فرحة بتروفا بإقصائها مواطنتها زفوناريفا (الفرنسية)

أنهت الروسية ناديا بتروفا (21 عاما) مشوار مواطنتها فيرا زفوناريفا (18 عاما) المصنفة في المركز الثاني والعشرين اليوم الثلاثاء وبلغت الدور النصف النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس الأرضي المقامة على ملاعب رولان غاروس.

وفازت بتروفا على زفوناريفا 6-1 و4-6 و6-3 في مباراة استمرت ساعة و52 دقيقة.

لم تنجح زفوناريفا في مواصلة المشوار (الفرنسية)

وكانت بتروفا هزمت الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة السابعة وحاملة اللقب عام 2001, في حين فازت زفوناريفا على فينوس وليامس المصنفة السابعة، الشقيقة الأكبر لسيرينا, في الدور الرابع.

وقالت بتروفا التي ضمنت 200 ألف يورو على الأقل ببلوغها الدور النصف النهائي "كانت المباراة صعبة علينا نحن الاثنتين, وأنا كنت المحظوظة بتحقيق الفوز في أول لقاء بين لاعبتين روسيتين في الربع النهائي على ملاعب رولان غاروس".

وتعد بطولة فرنسا الدولية ثاني البطولات الأربع الكبرى المعروفة ببطولات غراند سلام.

وستواجه بتروفا في الدور النصف النهائي البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الثانية التي لم تجد أي صعوبة في إخراج الإسبانية المخضرمة كونشيتا مارتينيز المصنفة الرابعة والعشرين من المنافسة.

وتغلبت كليسترز على مارتيميز بمجموعتين وبنتيجة 6-2 و6-1.

سيرينا تواصل طريقها نحو اللقب (الفرنسية)

سيرينا تجهز على موريسمو
وأنهت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة الأولى وحاملة اللقب آمال الفرنسيين بتغلبها على إميلي موريسمو المصنفة الخامسة 6-1 و6-2 في غضون 62 دقيقة لتواصل بثبات طريقها نحو الاحتفاظ بلقبها وإحراز اللقب الخامس الكبير على التوالي بعد رولان غاروس وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي وملبورن الأسترالية مطلع العام الحالي, والسادس في مسيرتها بعد فلاشينغ ميدوز عام 2000.

وقالت سيرينا عقب فوزها "أنا هنا في مهمة (الدفاع عن لقب) وعلي أن أنجزها. إميلي لم تلعب اليوم بشكل جيد".

موريسمو كثرت أخطاؤها فخسرت اللقاء (رويترز)

وكانت موريسمو تغلبت على سيرينا في نصف نهائي دورة روما منتصف الشهر الماضي قبل أن تخسر في النهائي أمام البلجيكية كيم كليسترز.

وارتكبت موريسمو في هذه المباراة أخطاء مباشرة كثيرة وستة أخطاء مزدوجة وأتيحت لها الفرصة 12 مرة لكسر إرسال منافستها فلم تستفد سوى من اثنتين, فيما نجحت سيرينا في 6 من 9.

وتنتظر سيرينا مهمة صعبة في النصف النهائي حيث ستواجه البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة الرابعة التي تغلبت على الأميركية تشاندا روبن المصنفة الثامنة 6-3 و6-2 في 64 دقيقة.

لن تكن هينان خصما سهلا لسيرينا (الفرنسية)

وقالت هينان عقب فوزها "كانت تشاندا ذات نزعة هجومية خاصة عند إرسالي الأول, لكني حاولت المحافظة على هدوئي والتفكير بإحراز النقطة تلو الأخرى, وبشكل عام قدمت مباراة جيدة رغم بعض اللحظات من عدم التركيز وتحكمت بمجريات اللقاء".

وأضافت هينان "ستكون المواجهة مع سيرينا صعبة جدا جدا. إنها مرشحة للاحتفاظ باللقب وهي تلعب جيدا منذ شهر, وعندما تدخل الملعب تكون مصممة على الفوز وتملك حافزا قويا لذلك. أنا لست مرشحة لكن يجب أن أكون جاهزة 100% منذ البداية وألا أسمح لها بفرض إيقاعها, وكما هي, كذلك أنا أملك بعض الأوراق الرابحة".

المصدر : الفرنسية