حافظ شالكن على لقب البطولة وهو يلعب بين جمهوره (الفرنسية)
احتفظ الهولندي سينغ شالكن المصنف الثالث بلقب دورة زهرتوغنبوش الهولندية الدولية للتنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 380 ألف دولار إثر فوزه على الفرنسي أرنو كليمان المصنف السابع 6-3 و6-4 في المباراة النهائية التي جرت اليوم الأحد.

وكان شالكن (25 عاما) الذي أضاف اليوم لقبه الثامن في مسيرته الاحترافية قد تغلب العام الماضي على كليمان في المباراة النهائية على نفس الملعب ليحرز اللقب.

ولم يواجه شالكن صعوبة تذكر أمام كليمان الذي كان الأقوى في الإرسال خاصة في المجموعة الثانية, لكن شالكن لعب بذكاء منقطع النظير ونوع في ألعابه فحقق الفوز في المباراة.

وقال شالكن عقب فوزه إن "الاحتفاظ باللقب مسألة ليست سهلة على الإطلاق خاصة أنني ألعب هنا في روزمالين على أرضي وبين جمهوري ومن المنطقي أن يكون الضغط علي أكثر من أي لاعب آخر وفي أي مكان آخر".

أما عن مشاركته في ويمبلدون الإنجليزية ثالث البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق غدا الاثنين فقال "أملك طموحا كبيرا للتألق فيها بعد المستوى الجيد الذي قدمته, ولدي ثقة بأني سأنافس على اللقب".

وكانت البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الأولى أحرزت لقب بطلة فردي السيدات أمس السبت بفوزها على مواطنتها جوستين هينان هاردين المصنفة الثانية 6-7 (4-7) و3-صفر ثم بالانسحاب.

المصدر : الفرنسية