سولبرغ يحرز لقب رالي قبرص وتغريم العماني الوهيبي
آخر تحديث: 2003/6/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/22 هـ

سولبرغ يحرز لقب رالي قبرص وتغريم العماني الوهيبي

النرويجي بيتر سولبرغ حقق إنجازا كبيرا لسوبارو إمبريزا (الفرنسية)

أحرز النرويجي بيتر سولبرغ على متن سيارته سوبارو إمبريزا لقبه الثاني في بطولة العالم للراليات, بنيله المركز الأول في رالي قبرص المرحلة السابعة من البطولة والذي اختتم اليوم الأحد في ليماسول.

وقطع سولبرغ المراحل الخاصة من السباق بزمن 5.09.12 ساعات متقدماعلى الفنلندي هاري روفنبيرا سائق بيجو 206 والفرنسي سيباستيان لويب سائق سيتروين.

السائق الفرنسي سيباستيان لويب أثناء المرحلة الثالثة عشرة على متن السيارة سيتروين إكسزارا (الفرنسية)
وكان سولبرغ قد أحرز المركز الأول في رالي بريطانيا العام الماضي, وانتقل من المركز الخامس في ترتيب بطولة العالم إلى الرابع برصيد 29 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف بطل العالم الفنلندي ماركوس غرونهولم سائق بيجو206, وثماني نقاط خلف البريطاني ريتشارد بيرنز سائق بيجو 206 المتصدر.

واستفاد سولبرغ من انسحاب غرونهولم في اليوم الثاني أمس السبت, فتصدر السباق وحافظ على الصدارة حتى النهاية. وساهم انسحاب بيرنز والأستوني ماركو مارتن والفنلندي تومي ماكينن بطل العالم أربع مرات في التخفيف من حدة المنافسة. وكانت الفائدة من هذه الانسحابات مزدوجة فهو أولا أحرز المركز الأول, وثانيا قلص الفارق في الترتيب العام.

تغريم الوهيبي
من جهة أخرى قرر منظمو سباق رالي قبرص فرض عقوبة بقيمة عشرين ألف دولار على السائق العماني حمد الوهيبي لاعتزاله بعد أن كان قد أكد مشاركته في السباق.

وقرر المنظمون فرض هذه العقوبة ضد الوهيبي -بعد أن تسلموا بيانا صحفيا منه يعلن فيه انسحابه من رياضة السيارات- لكي لا يحذو أحد حذوه.

وجاء في بيان للمنظمين أن المتسابق العماني قرر الاعتزال في مايو/ أيار الماضي عندما كان يشارك في سباق رالي الأرجنتين, وذلك بعد وفاة النيوزيلندي بوسوم بورن في أحد السباقات المحلية.

لكن الوهيبي أكد قبل أسبوع انسحابه من بطولة العالم للراليات لسيارات الإنتاج التجاري (المجموعة ن) لهذا العام لتأخر حصوله على الدعم المالي المطلوب.

ترتيب السائقين الخمسة الأوائل

السائق الزمن/ بالساعات
النرويجي بيتر سولبرغ (سوبارو إمبريزا) 5.09.12.6
الفنلندي هاري روفنبيرا (بيجو 206) بفارق 4.14.0د
الفرنسي سيباستيان لويب (سيتروين) بفارق 4.16.8 د
البريطاني كولن ماكراي (سيتروين) بفارق 4.45.3د
الإسباني كارلوس ساينز (سيتروين) بفارق 5.42.2د

ترتيب بطولة العالم

السائق

النقاط

بيرنز

37

ساينز

36

غرونهولم

30

سولبرغ

29

لويب -مارتن --ماكراي

23

ترتيب الصانعين

الشركة

النقاط

بيجو

81

سيتروين

73

سوبارو

47

فورد

43

سكودا

20

المصدر : الفرنسية