ثنائية للاكورونيا بمرمى إسبانيول في الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2003/6/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/23 هـ

ثنائية للاكورونيا بمرمى إسبانيول في الدوري الإسباني

صراع على الكرة بين لاعب ديبورتيفو البرتغالي ألميدا ولاعب إسبانيول اليوغسلافي سافو ميلوسوفيتش (الفرنسية)

تغلب ديبورتيفو لاكورونيا الثالث في الترتيب على ضيفه إسبانيول 2-1 أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن والثلاثين وهي الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسيحسم لقب البطولة اليوم الأحد حيث يستضيف ريال مدريد المتصدر برصيد 75 نقطة أتلتيكو بلباو, وريال سوسيداد الثاني برصيد 73 نقطة أتلتيكو مدريد.

وشهد لقاء ديبورتيفو لاكورونيا وضيفه إسبانيول توديع البرازيلي الإسباني دوناتو الملاعب بعدما بلغ الأربعين من عمره وخاض 60 دقيقة من المباراة.

ونجح إسبانيول في افتتاح التسجيل عن طريق روجر في الدقيقة 15، لكن مهاجم ديبورتيفو الهولندي روي ماكاي أدرك التعادل في الدقيقة 80، ليرفع رصيده إلى 29 هدفا في صدارة الترتيب وإلى 100 هدف في الدوري الإسباني في ما يعتبر آخر مباراة له مع فريقه الحالي إذ رجحت الصحف الإسبانية انتقاله إلى برشلونة أو بايرن ميونيخ الألماني.

وسجل ألبرتو لوكي الهدف الثاني بعد دقيقتين ليمنح الفوز لفريقه على إسبانيول, وبالتالي النقاط الثلاث ويصبح رصيد ديبورتيفو 72 نقطة بفارق نقطة خلف ريال سوسيداد.

صراع على الكرة بين لاعب إشبيلية أوسكار (يمين) ولاعب فالنسيا سانشيز (الفرنسية)

ثلاثية لفالنسيا
وفي مباراة ثانية، تغلب فالنسيا على مضيفه إشبيلية بثلاثة أهداف نظيفة سجلها الأرجنتيني بابلو أيمار في الدقيقة 25، وخوان سانشيز الذي سجل هدفين في الدقيقتين 34 من ركلة جزاء وفي الدقيقة 53 ليرتفع رصيد الفائز إلى 60 نقطة بفارق نقطة
خلف سلتا فيغو الرابع في الترتيب الذي ضمن المشاركة في الدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا.

نتائج بقية المباريات
تغلب مايوركا على ملقة 1-صفر، وخسر راسينغ سانتاندر أمام ضيفه أوساسونا 2-3، وتعادل ألافيس مع بلد الوليد 1-1 ورايو فاليكانو مع ريكرياتيفو هويلفا صفر-صفر.

ويكتسب لقاء برشلونة مع ضيفه سلتا فيغو اليوم الأحد أهمية كبرى بالنسبة إلى برشلونة الذي يحاول إنقاذ أحد أسوأ المواسم في تاريخه من خلال حجز مكان له في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

ولتحقيق هذا الهدف يتعين على برشلونة السابع برصيد 53 نقطة أن يفوز على سلتا فيغو شرط ألا يخسر ريال مدريد أمام أتلتيك بلباو السادس برصيد 55 نقطة. ويلعب اليوم الأحد فياريال مع بتيس.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

75

ريال سوسيداد

73

ديبورتيفو لاكورونيا

72

سلتا فيغو

61

فالنسيا

60

المصدر : الفرنسية