من المباراة النهائية لكأس السوبر اللبنانية لكرة القدم بين النجمة والأنصار (الجزيرة - أرشيف)
أحرز أولمبيك بيروت لقب الدوري اللبناني لكرة القدم قبل نهاية المرحلة الأخيرة من المربع الذهبي إثر تعادله مع العهد دون أهداف في مباراة جرت أمس السبت وأقيمت على ملعب بيروت البلدي.

وبهذه النتيجة رفع أولمبيك رصيده إلى 54 نقطة بفارق أربع نقاط عن النجمة الثاني في الترتيب والذي فاز على الأنصار 1-صفر، وسبع نقاط عن العهد الثالث و17 نقطة أمام الأنصار الرابع في الترتيب قبل المرحلة الثالثة والأخيرة الأسبوع المقبل.

وبهذا الفوز أصبح أولمبيك تاسع فريق يحرز اللقب منذ انطلاق المسابقة قبل 39 عاما, وأول فريق صاعد من الدرجة الثانية في موسمه الأول يحرز اللقب إضافة إلى أنه أول من أنهى احتكار الأنصار والنجمة له منذ عام 1988.

والفرق الأخرى التي أحرزت اللقب هي النهضة والجامعة الأميركية في بيروت والسكة الحديد والهومنتمن والهومنمن والراسينغ والشبيبة المزرعة.

وسيطر أولمبيك الذي غاب عنه المدافع الجنوب أفريقي اللبناني الأصل بيار عيسى على مجريات الشوط الأول، ولاحت له فرصة لهز الشباك في الدقيقة 19 لكن المدافع غلام غادر أبعد في الوقت المناسب كرة سددها محمد قصاص برأسه إثر ركنية دون أن تجتاز خط المرمى.

وبدأ أداء أولمبيك في بداية الشوط الثاني حذرا حفاظا على التعادل الذي يمنحه نقطة واحدة وبالتالي اللقب, في الوقت الذي سعى فيه العهد إلى مفاجأة ثانية بعد أن هزم النجمة 4-3 في المرحلة الأولى من المربع.

وتميزت هجمات أولمبيك المرتدة بالخطورة على مرمى الحارس بلال هاشم, وشتت مدافع العهد النيجيري إينو علي كرة خطيرة لعباس عطوي قبل أن تجتاز خط المرمى, ثم سدد عطوي كرة قوية من 30 مترا فوق العارضة مباشرة.

وكثف العهد هجماته في الدقائق الأخيرة, وطالب بركلة جزاء لمصلحة السيراليوني أبو بكر باه لكن الحكم نبيل عياد أشار بمتابعة اللعب في وقت ارتد فيه أولمبيك للدفاع حفاظا على التعادل وكان له ما أراد.

ترتيب الفرق

الفريق

النقاط

أولمبيك

54

النجمة

50

العهد

47

الأنصار

37

المصدر : الفرنسية