هينان تنسحب وتهدي كليسترز لقب دورة زهرتوغنبوش
آخر تحديث: 2003/6/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/22 هـ

هينان تنسحب وتهدي كليسترز لقب دورة زهرتوغنبوش

فضلت هينان الانسحاب من البطولة لتكون جاهزة لخوض ويمبلدون

اضطرت البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة الثانية للانسحاب أمام مواطنتها البلجيكية كيم كليسترز المصنفة الأولى في المجموعة الثانية من المباراة النهائية اليوم السبت من دورة زهرتوغنبوش الهولندية الدولية للتنس الأرضي البالغة جوائزها 170 ألف دولار للسيدات، لتحرز كليسترز اللقب بعد فوزها بنتيجة 6-7 (4-7) و3-صفر ثم بالانسحاب.

ولم يكن للقب الثالث عشر الذي أحرزته كليسترز اليوم أي طعم حيث كانت تتوقع مواجهة ثأرية مع هينان هاردين التي هزمتها في نهائي رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الأربع الكبرى قبل أسبوعين.

وأنهت هينان المجموعة الأولى لمصلحتها بصعوبة بالغة بعدما كانت كليسترز متقدمة بنتيجة 3-1 و5-3 وسنحت لها الفرصة للفوز بهذه المجموعة لكنها أهدرتها فتقلص الفارق إلى 4-5.

وفي الشوط العاشر سنحت الفرصة مرتين لكليسترز دون أن تستغل الموفق, فتخطت هينان الصعوبة وفرضت شوطا فاصلا لم تكن بدايته في صالحها حيث تخلفت 2-4, لكن سرعان ما أحرزت النقاط الخمس الأخيرة وأنهت الشوط 7-4.

وفي المجموعة الثانية, وعندما كانت متأخرة صفر-1 سقطت هينان على يدها اليسرى وأصيبت في أحد أصابعها فلم تدم فرحتها بإحراز المجموعة الأولى طويلا وقررت بعد قليل الانسحاب عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم كليسترز 3-صفر.

واعتذرت هينان بطلة رولان غاروس من نحو خمسة آلاف متفرج أصيبوا بخيبة أمل بعد المنافسة الشديدة بين اللاعبتين, وقالت "أشعر بألم شديد في أصابعي ولا أستطيع الاستمرار".

من ناحيتها, قالت كليسترز "كنت أفضل نهاية مغايرة للمباراة غير هذه. آمل ألا تكون إصابة جوستين كبيرة وأن تتعافى قبل ويمبلدون" بطولة إنجلترا المفتوحة, ثالث البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق بعد غد الاثنين.

شالكن لنهائي الرجال
وفي فئة الرجال، تأهل الهولندي سينغ شالكن المصنف الثالث وحامل اللقب إلى المباراة النهائية من البطولة البالغ مجموع جوائزها 380 ألف دولار للرجال بفوزه على مواطنه رايمون سلويتر 6-3 و6-4 اليوم السبت.

وسيلتقي شالكن في المباراة النهائية مع الفرنسي أرنو كليمان المصنف السابع الذي تغلب على التشيكي يان فاتشيك 6-3 و6-4.

المصدر : الفرنسية