ثلاثية لكولومبيا بمرمى نيوزيلندا في بطولة القارات
آخر تحديث: 2003/6/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/21 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وكالة بلومبرغ:تيلرسون يلوم السعودية وحلفاءها على استمرار الأزمة مع قطر
آخر تحديث: 2003/6/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/21 هـ

ثلاثية لكولومبيا بمرمى نيوزيلندا في بطولة القارات

صراع على الكرة بين لاعب وسط نيوزيلندا راف دي غريغوريو (يمين) ومهاجم كولومبيا إلسون بيكيرا (الفرنسية)

جدد المنتخب الكولومبي آماله بالتأهل إلى الدور النصف النهائي من بطولة القارات السادسة لكرة القدم اليوم الجمعة عقب فوزه على نيوزيلندا 3-1 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في ليون.

وكانت كولومبيا قد خسرت في الجولة الأولى أمام فرنسا صفر-1, في حين ودعت نيوزيلندا البطولة إثر خسارتها الثانية بعد الأولى أمام اليابان صفر-3.

وافتتحت نيوزيلندا التسجيل في الدقيقة 27 عبر راف دي غريغوريو عندما سدد بقوة كرة مرتدة من الدفاع الكولومبي إثر ركلة حرة, فأصابت أحد اللاعبين وتابعها بتسديدة ثانية لم يرها أوسكار كوردوبا إلا في أقصى الزاوية اليسرى لشباكه لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني, نزلت كولومبيا بكامل ثقلها وهاجمت منذ الدقيقة الأولى, فتفوقت خبرة لاعبيها واستطاع لاعب الوسط خورخي لوبيز تحقيق التعادل في الدقيقة 58 بتسديدة مشابهة للتي جاء منها الهدف النيوزيلندي مع خلاف بسيط هو أن أحد المدافعين النيوزيلنديين أزاح رأسه من طريق الكرة بعد أن هم بقطعها فخدعت الحارس أوتينغ واستقرت في شباكه.

وأعاد الهدف الأمل لكولومبيا بإمكانية التأهل إلى الدور النصف النهائي, وسيطرت على المجريات بالكامل لكن الحظ وقف إلى جانب الحارس النيوزيلندي الذي أرهقته التسديدات المختلفة والمتتالية دون انقطاع.

وطرد لاعب نيوزيلندا كيلن بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 68, لينجح بعد ذلك مدافع نانت الفرنسي ماريو ييبس في إضافة الهدف الثاني لكولومبيا في الدقيقة 75، بعد أن سجل أجمل هدف في البطولة وأحد أجمل الأهداف بالمطلق حين تابع بطريقة مقصية خلفية كرة ارتدت من الدفاع بعد تنفيذها من ركلة حرة.

وظهرت قلة الخبرة لدى النيوزيلنديين بوضوح عندما سجلت كولومبيا هدفها الثالث إذ سمح المدافعون لهرنانديز بالتسديد ووقفوا موقف المتفرج منه فدك شباك أوتينغ بسهولة بقذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 85.

المصدر : الفرنسية