فيريرو يواجه غونزاليس في ربع نهائي رولان غاروس
آخر تحديث: 2003/6/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/3 هـ

فيريرو يواجه غونزاليس في ربع نهائي رولان غاروس


حقق فيريرو فوزا سهلا على مانتيا (الفرنسية)


سيواجه الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الثالث التشيلي فرناندو غونزاليس المصنف التاسع عشر في الدور الربع النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة في التنس الأرضي, ثاني البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام) بعد مباريات اليوم الاثنين التي أقيمت على ملاعب رولان غاروس.

وتغلب فيريرو -الملقب بالبعوضة لنحالة جسمه- على مواطنه أليكس مانتيا المصنف العشرين بواقع 6-2 و6-1 و6-1، أما التشيلي فرناندو غونزاليس المصنف التاسع عشر فتغلب على الفنلندي ياركو نيمينن المصنف الثلاثين بواقع 6-3 و6-3 و6-2.
وسيكون اللقاء في الدور المقبل بين فيريرو (23 عاما) وغونزاليس (22) بعد غد الأربعاء إعادة لنهائي الشباب الذي جمعهما قبل خمس سنوات والوحيد بينهما حتى الآن وانتهى بفوز التشيلي.


فيكيس مانتيا كان صيدا صهلا لفيريرو(الفرنسية)

ويبدو فيريرو أوفر حظا من منافسه في بلوغ نصف النهائي نظرا للفارق الكبير في
ترتيب اللاعبين عالميا, ويحفل سجله بتسعة ألقاب مقابل واحد لمنافسه المقبل, فضلا عن أنه وصيف بطل العام الماضي وله حضور دائم في الأدوار الأخيرة من البطولات الكبرى بينما بلغ غونزاليس الدور الربع النهائي لإحدى البطولات الكبرى مرة واحدة وذلك في بطولة الولايات المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز العام الماضي.

وقال فيريرو عن المواجهة السابقة بينهما "كنا يومها في فئة الشباب. الأمر مختلف اليوم والوضع ليس نفسه. أعتقد بأن لقاء الأربعاء أكثر أهمية ونحن أكثر تحفزا لخوض الدور الربع النهائي".

فرناندو غونزاليس (أرشيف)

وأضاف فيريرو "غونزاليس يلعب بشكل جيد, كراته سريعة وإرساله قوي. وهو خصم صعب المراس, لكنني مرتاح جدا لأني لم ألعب مباريات طويلة, ومن المهم جدا أن يكون اللاعب مرتاحا في الأسبوع الثاني من البطولة".

من جهته قال غونزاليس "لقد مضى زمن طويل على فوزي على فيريرو لكني ما زلت احتفظ به في الذاكرة. كان عمرنا 17 عاما, وأنا اليوم في الثانية والعشرين".

وقال "أعتقد بأن المباراة ستكون مهمة جدا. فيريرو يقدم مستوى رائعا وأنا ألعب جيدا".

كوستا إلى ربع نهائي
من جهته، تأهل الإسباني ألبرت كوستا المصنف التاسع إلى الدور الربع النهائي إثر فوزه على الفرنسي أرنو كليمان المصنف الثاني والثلاثين 6-2 و7-5 و7-5.

وسيلاقي كوستا في الدور المقبل الإسباني تومي روبريدو المصنف في المركز الثامن والعشرين الذي كان أقصى الأسترالي ليتون هويت المصنف الأول من الدور الثالث والذي تغلب بدوره على البرازيلي غوستافو كيرتن بطل أعوام 97 و2000 و2001 بواقع 6-4 و1-6 و7-6 (7-2) و6-4.

كوريا إلى ربع النهائي

تمكن كوريا من إقصاء زاباليتا (الفرنسية)

كما بلغ الأرجنتيني غيرمو كوريا المصنف السابع الدور الربع النهائي إثر فوزه على مواطنه ماريانو زاباليتا 6-4 و7-6 (7-4)
و5-7 و6-7 (4-7)
و6-3.

وكانت المباراة مقررة وتوقفت بسبب الظلام في نهاية المجموعة الثالثة والنتيجة تشير إلى تقدم كوريا 6-4 و7-6 (7-4)
و5-7. وسيلاقي كوريا في الدور الربع النهائي الأميركي أندري أغاسي المصنف الثاني وبطل عام 1999.

المصدر : الفرنسية