سيمبا التنزاني يخرج الزمالك المصري من دوري أبطال أفريقيا
آخر تحديث: 2003/6/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/3 هـ

سيمبا التنزاني يخرج الزمالك المصري من دوري أبطال أفريقيا

لقاء سابق بين الزمالك المصري والرجاء المغربي في دوري أبطال أفريقيا (أرشيف)

خرج الزمالك المصري حامل اللقب من الدور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا في كرة
القدم، وذلك إثر خسارته أمام سيمبا التنزاني بركلات الترجيح 2-3 بعد تقدمه في الوقت الأصلي 1-صفر في مباراة الإياب التي جرت مساء الأحد في القاهرة.

وسجل عبد الحليم علي هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 59, ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للضيف التنزاني 3-2 الذي فاز في مباراة الذهاب 1-صفر.

وفي ركلات الجزاء, سجل للزمالك حازم إمام وطارق السعيد بنجاح وأهدر بشير التابعي ومحمود عبد الرازق المعروف بشيكابالا ووائل قباني. وقام حارس الزمالك محمد عبد المنصف بصد ركلة ترجيح لسيمبا وتصدى القائم لركلة ترجيح آخرى لكن لاعبي الزمالك لم يساهموا في فوز الفريق.

ويبدو أن لاعبي الزمالك تأثروا بقرار مدربهم البرازيلي روبرتو كارلوس كابرال الذي أصر على موقفه في الرحيل رغم أن أكثر من 40 ألف متفرج هتفوا قبل المباراة يطالبونه بالبقاء.

وكان الجميع يتمنى مباراة وداعية لكابرال وفوزا كبيرا خاصة أن تاريخ لقاءات الفرق في البلدين لم يشهد تأهل أي فريق تنزاني على حساب نظير مصري, لا سيما أن الزمالك حامل اللقب.

وسيطر الزمالك ميدانيا طوال الدقائق التسعين وتبارى مهاجموه على إهدار الفرصة الكثيرة التي سنحت ولم يتمكنوا إلا من تسجيل هدف واحد عبر عبد الحليم علي، في حين ألغى الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون هدفا آخر سجله المدافع التنزاني بوني فاس في الدقيقة 30 خطأ في مرمى فريقه من كرة ارتدت من القائم, معتبرا أن أحد لاعبي الزمالك كان في وضع تسلل.

صراع كروي بين لاعب الترجي العاجي أموا دياكي ولاعب هايلاندرز أنزلوم نالوفي (الفرنسية)

الترجي إلى ربع النهائي
وفي المباراة الثانية، تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى الدور الربع النهائي إثر فوزه على هايلاندرز الزيمبابوي بنتيجة 6-صفر.

وسجل أهداف الترجي الستة كل من العاجي أموا دياكي الذي سجل ثلاثة أهداف في الدقائق 15 و55 و84 وجوهر المناري في الدقيقة 39 ومراد المالكي الذي سجل هدفين في الدقيقتين 46 و58. وكان الفريقان قد تعادلا 1-1 في مباراة الذهاب.

المصدر : الفرنسية