بيكهام إلى صفوف الريال مقابل 25 مليون يورو
آخر تحديث: 2003/6/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/19 هـ

بيكهام إلى صفوف الريال مقابل 25 مليون يورو

بيكهام عقب وصوله مع زوجته فيكتوريا إلى مطار طوكيو (رويترز)

انتهى التنافس بين الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد لضم نجم مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي ديفد بيكهام لمصلحة الريال بعد أن وافق بيكهام على اللعب في صفوف فريق العاصمة الإسبانية لمدة أربع سنوات مقابل 25 مليون يورو.

وأكد ناديا مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني خبر انتقال بيكهام بإصدارهما بيانا في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء تأكيدا للنبأ الذي أوردته إذاعة كادينا سير الإسبانية.

وقال مانشستر يونايتد في بيان له إن الفريق أتم عملية انتقال ديفد بيكهام إلى ريال مدريد مقابل 35 مليون يورو (25 منها قيمة العقد مبدئيا والعشرة الباقية تدفع حسب أداء بيكهام)، وأن بيكهام وافق على شروط العقد مع ريال مدريد ومن المتوقع أن يوقعه على الأرجح في الأسبوع الأول من يوليو/ تموز المقبل.

وحسب موقع النادي على شبكة الإنترنت فإن ريال مدريد سيسدد مبلغا مقداره 7.5 ملايين يورو مباشرة عند التوقيع ثم 17.5 مليون يورو على مدى السنوات الأربع المقبلة, أما العشرة ملايين يورو الباقية فستحول إلى خزائن مانشستر يونايتد تبعا لنتائج ريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا في السنوات الأربع المقبلة 1.25 مليون في السنة الواحدة ومبلغ مماثل في كل مرة يبلغ فيها الدور الربع النهائي.

ويشكل انضمام بيكهام إلى ريال مدريد انتصارا كبيرا لرئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز الذي ضم في غضون أربع سنوات البرتغالي لويس فيغو عام 2000 والفرنسي زين الدين زيدان عام 2001 والبرازيلي رونالدو عام 2002.

وفي الوقت نفسه وجه بيريز ضربة قوية لطموحات الرئيس الجديد لبرشونة الإسباني خوان لابورتا الذي أعلن قبل انتخابه الأحد الماضي أنه توصل إلى اتفاق مع مانشستر يونايتد عن ضم بيكهام.

فرصة لا تعوض
من جهته اعتبر بيكهام أنه اختار الانتقال من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد لأنه لا يستطيع أن يفوت هذه الفرصة الممتازة في هذه المرحلة من مسيرته.

جمهور كبير ينتظر وصول بيكهام في مطار طوكيو اليوم (رويترز)
وقال بيكهام "أدرك جيدا أنني كنت سأندم كل حياتي لو رفضت فرصة اللعب في صفوف هذا النادي الكبير ريال مدريد"’ وأضاف "أعترف بأنها فرصة ممتازة بالنسبة لي في هذه المرحلة من مسيرتي وتجربة مثيرة لي ولعائلتي".

وشكر بيكهام جميع الأندية الأخرى التي أعربت عن رغبتها في التعاقد معه "خصوصا برشلونة, لكنني كنت أريد فعلا المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل".

ووجه بيكهام الشكر إلى مدرب مانشستر يونايتد ألكس فيرغسون قائلا "أريد أن أشكر علنا السير ألكس فيرغسون الذي أوصلني إلى ما أنا عليه الآن.. سأحتفظ بذكريات رائعة مع مانشستر يونايتد وولدترافورد ومع اللاعبين الذين أعتبرهم مثل عائلتي, ومع الأنصار الذين ساندوني طوال السنوات التي أمضيتها في النادي".

بدأ بيكهام (28 عاما) مسيرته في مانشستر يونايتد وفاز معه ببطولة الدوري ست مرات وكأس إنجلترا مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 99 والكأس القارية للأندية مرة أيضا عام 99, وينتهي عقده معه بعد عامين.

وخاض بيكهام 60 مباراة دولية سجل فيها 11 هدفا, ويعتبر أحد اللاعبين الأعلى أجرا في العالم.

المصدر : وكالات