سان أنطونيو يتوج بطلا للمرة الثانية لدوري السلة الأميركي
آخر تحديث: 2003/6/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/17 هـ

سان أنطونيو يتوج بطلا للمرة الثانية لدوري السلة الأميركي

لاعب سان أنطونيو ديفد روبنسون وزميله الفرنسي توني باركر يحتفلان بالفوز بلقب الدوري (الفرنسية)

أحرز سان أنطونيو سبيرز لقب الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين بفوزه على نيوجيرسي نتس 88-77، في المباراة السادسة التي جرت بين الفريقين اليوم الاثنين في الدور النهائي، ليحسم سان أنطونيو البطولة لمصلحته بأربعة انتصارات مقابل خسارتين.

وهذه هي المرة الثانية التي يحرز فيها سان أنطونيو اللقب في تاريخه بعد العام 1999، ليخلف سان أنطونيو بالتالي لوس أنجلوس ليكرز الذي احتكر اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية، علما بأن سان أنطونيو أخرج ليكرز من الدور نصف النهائي بفوزه عليه 4-2 أيضا، أما نيوجيرسي فخسر النهائي للمرة الثانية على التوالي بعد أن سقط العام الماضي أمام ليكرز.

لاعب نيوجيرسي نتس جيسون كولينز (يسار) وكينيون مارتن(يمين) يراقبان تسديدة دنكان(الفرنسية)

ولم يكن فوز سان أنطونيو سهلا لأنه دخل الربع الأخير متأخرا بفارق عشر نقاط 67-57, لكنه انتفض وسجل 19 نقطة متتالية في حين فشل نيوجيرسي في التسجيل على مدى خمس دقائق و34 ثانية.

وتألق في المباراة نجم سان أنطونيو تيم دنكان الذي سجل 21 نقطة ونجح في القيام بـ20 متابعة وعشر تمريرات حاسمة, وتوجت جهوده أيضا باختياره أفضل لاعب في الدور النهائي وهو الشرف الذي حصل عليه أيضا في الدور الأول, فبات تاسع لاعب في تاريخ الدوري يحصل على اللقبين في موسم واحد.

وأشاد مدرب سبيرز غريغ بوبوفيتيش بدنكان وقال "لقد أثبت دنكان خلال هذه المباراة بما لا يدعي مجالا للشك أنه أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم بشهادة الجميع".

وكانت المباراة نهاية مسيرة مظفرة لعملاق سان أنطونيو ديفد روبنسون الذي أعلن مطلع الموسم الحالي أنه سيعتزل في نهايته، وقد سجل خلال المباراة الأخيرة 13 نقطة ونجح في القيام بـ17 متابعة.

خيبة أمل على وجه كيد (الفرنسية)

وقال روبنسون (37 عاما) الذي أمضى 14 عاما في الملاعب "سبق أن وصلت إلى القمة في مسيرتي, لكن ما تحقق اليوم هو أعلى القمم, إنه أمر عظيم". وسبق لروبنسون أن اختير أفضل لاعب في الدوري الأميركي عام 1995، كما نال الميدالية الذهبية الأولمبية مرتين مع منتخب بلاده في برشلونة عام 1992 وأتلانتا عام 1996.

أما نجم نيوجيرسي نتس جيسون كيد الذي سجل 21 نقطة في المباراة فلخص خسارة فريقه بالقول "فقدنا ترابطنا في الربع الأخير, بعد أن كانت الأمور في أيدينا, لكننا خسرنا أمام فريق أفضل منا وعلينا أن نرفع القبعة لهم".

المصدر : الفرنسية