رونالدو يحتفل بالتسجيل للريال بمرمى أتلتكو مدريد (رويترز)

انتزع ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على مضيفه وجاره أتلتيكو مدريد 4-صفر, مساء أمس الأحد في الأسبوع السابع والثلاثين قبل الأخير من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 75 نقطة ليقترب من إحراز اللقب بعد خسارة المتصدر السابق ريال سوسيداد أمام مضيفه سلتا فيغو 2-3 ليبقى رصيد سوسيداد على حاله 73 نقطة.

وفي الأسبوع الأخير الأحد المقبل, يستضيف ريال مدريد أتلتيك بلباو, في حين يستضيف ريال سوسيداد أتلتيكو مدريد.

في المباراة الأولى، لم يمنح ريال مدريد الذي خرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وفقد لقب بطل المسابقة على يد يوفنتوس الإيطالي الذي صار لاحقا وصيفا لمواطنه ميلان, مضيفه الوقت الكافي لالتقاط أنفاسه وهز شباكه بهدفين مبكرين للبرازيلي رونالدو في الدقيقة الثامنة من الفرنسي زين الدين زيدان, والدولي الإسباني راؤول غونزاليز في الدقيقة 18, ثم أنهى الشوط الأول بتسجيله لهدف ثالث حمل توقيع رونالدو في الدقيقة 31 الذي رفع رصيده إلى 21 هدفا في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين, إثر تمريرة من مواطنه روبرتو كارلوس.

وفي الشوط الثاني, أكمل راؤول أهداف الريال بهدف رابع سجله في الدقيقة 73 ليرفع رصيده إلى 16 هدفا في المركز الخامس.

لاعب سوسيداد التركي نهاد قهوجي يتلقى إعاقة من لاعب سلتا فيغو الفرنسي بيتر لوسين (الفرنسية)
سلتا يهزم سوسيداد
وفي المباراة الثانية, ثأر الروسي ألكسندر موستوفوي لنفسه من ريال سوسيداد الذي تخلى عنه مطلع العام الحالي فالتحق بسلتا فيغو, ودك شباك فريقه القديم بهدفين في الدقيقتين 9 و59 وأضاف المصري أحمد حسام الملقب بـميدو هدفا ثالثا في الدقيقة 71, لكن التركي نهاد قهوجي قلص الفارق مرتين لسوسيداد في الدقيقتين 64 و82. وبهذا الفوز، سيخوض سلتا فيغو للمرة الأولى في تاريخه مسابقة دوري أبطال أوروبا (الدور التمهيدي) بعد أن عزز موقعه في المركز الرابع.

نتائج بقية المباريات
خسرة فالنسيا الخامس في الترتيب وبطل الموسم الماضي في عقر داره أمام برشلونة 1-3. وجاء فوز برشلونة قبل قليل من فوز خوان لابورتا بمنصب رئيس النادي الجديد.

كما خسر ديبورتيفو الثالث في الترتيب أمام مضيفه أتلتيك بلباو 2-3، وإشبيلية أمام ملقا 2-3 وفاز بتيس على راسينغ سانتاندر 4-2 وأوساسونا على ألافيس 4-2 أيضا. وتعادل إسبانيول مع فياريال 2-2 , وريكرياتيفو هويلفا مع مايوركا1-1 وكانت مباريات الأسبوع افتتحت بفوز بلد الوليد على رايو فاليكانو 2-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

75

ريال سوسيداد

73

ديبورتيفو لاكورنيا

69

سلتا فيغو

61

فالنسيا

57

المصدر : الفرنسية