ماغدالينا ماليفا (أرشيف)

تأهلت البلغارية ماغدالينا ماليفا المصنفة الثالثة إلى المباراة النهائية من دورة برمنغهام الإنجليزية الدولية للتنس الأرضي البالغة جوائزها 170 ألف دولار عقب فوزها أمس السبت على اليونانية يليني دانيليدو المصنفة الثانية 6-3 و5-7 و6-4.

ولم يكن فوز ماليفا سهلا على دانيليدو واحتاجت إلى ساعتين و21 دقيقة رغم الإصابة التي عانت منها اليونانية واضطرتها لطلب العلاج وقد خاضت المباراة بضماد على ركبتها اليسرى.

وكانت دانيليدو، التي خاضت مباراة ماراثونية استغرقت أكثر من ثلاث ساعات ضد التايلندية تامارين تاناسوغارن في الدور الربع النهائي, على وشك إنهاء المجموعة الثالثة الحاسمة لمصلحتها بعد أن تقدمت 4-3 وسنحت لها الفرصة ثلاث مرات لتتقدم 5-3, لكن التعب أخذ منها مأخذا وبدت مرهقة فخسرت الأشواط الثلاثة الأخيرة والمباراة.

وستواجه ماليفا في المباراة النهائية اليابانية شينوبو أساغوي التي أنهت مغامرة الروسية ماريا شارابوفا بتغلبها عليها 6-2 و2-6 و7-6 (7-3).

وكانت شارابوفا أقصت مواطنتها إيلينا ديمنتيفا المصنفة أولى في الدورة والثالثة عشرة عالميا من الدور النصف النهائي, لكنها أخفقت في متابعة مشوارها إلى النهائي وإلى أول لقب في مسيرتها بعدما خسرت شوط كسر التعادل في المجموعة الثالثة الحاسمة 3-7.

المصدر : الفرنسية