تخلص فيدرر من عقبة يوزني (الفرنسية)

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول إلى المباراة النهائية من دورة هاله الألمانية الدولية للتنس الأرضي البالغة جوائزها 800 ألف يورو إثر فوزه على الروسي ميخائيل يوزني المصنف السادس 4-6 و7-6 (7-4) و6-2 في مباراة الدور النصف النهائي التي جرت أمس السبت.

وتمكن فيدرر من حسم مواجهته القوية أمام يوزني ليواجه في المباراة النهائية الألماني نيكولاس كيفر الفائز على الفرنسي أرنو كليمان المصنف الثامن 4-6 و7-6 (7-4) و6-4.

واحتاج كيفر إلى ساعتين و48 دقيقة لإلحاق الهزيمة بكليمان الذي كان خاض مباراة مارثونية في الدور الربع النهائي ضد السلوفاكي كارول كوتشيرا استمرت 3.30 ساعات.

وبدا كيفر بطل 1999 حتى الآن عاجزا عن تخطي الدور الثاني في جميع مشاركاته هذا الموسم, وهو لم يستعد مستواه السابق لكنه ينوي بعد تأهله إلى النهائي إلى تجديد فوزه على فيدرر بعد أن كان هزمه قبل عام في الدور النصف النهائي لدورة هاله بالذات قبل أن يخسر في النهائي أمام الروسي يفغيني كافلينكوف. وكان كافلينكوف المصنف الرابع فقد لقبه بخروجه من الدور الأول الاثنين الماضي.

وترجح الإحصائيات كفة فيدرر للفوز بأول لقب على الملاعب العشبية, فهو حاليا في كامل لياقته وتوج ثلاث مرات هذا الموسم. لكن كيفر الذي يضم سجله ستة ألقاب منذ احترافه, يتفوق عليه في المواجهات المباشرة حيث فاز عليه ثلاث مرات في أربع مباريات آخرها العام الماضي في نصف نهائي دورة هاله.

المصدر : الفرنسية