سان أنطونيو يحقق فوزه الثالث على نيوجيرسي
آخر تحديث: 2003/6/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/15 هـ

سان أنطونيو يحقق فوزه الثالث على نيوجيرسي

لاعب سان أنطونيو الأرجنتيني إيمانويل جينوبيلي يتجه نحو سلة نيوجيرسي (الفرنسية)

بات سان أنطونيو بحاجة إلى فوز واحد ليحرز لقب الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين بعد فوزه على نيوجيرسي نتس -وصيف بطل الموسم الماضي- في عقر داره 93-83 أمس الجمعة في المباراة الخامسة من الدور النهائي ليتقدم عليه 3-2.

وستقام المباراتان الأخيرتان على أرض سان أنطونيو الأحد والأربعاء المقبلين إذا دعت الحاجة لخوض المباراة الأخيرة.

لاعب سان أنطونيو الأرجنتيني إيمانويل جينوبيلي يكبس الكرة في سلة نيوجيرسي (الفرنسية)

وكعادته قاد العملاق تيم دنكان -أفضل لاعب في الدوري- سان أنطونيو مرة جديدة للفوز بتسجيله 29 نقطة والقيام بـ17 متابعة وأربع تمريرات حاسمة وأربع محاولات صد ناجحة في 46 دقيقة.

وأضاف كل من الفرنسي طوني باركر ومالك روز 14 نقطة والأرجنتيني إيمانويل جينوبيلي 12 نقطة, لكن صانع الفوز الحقيقي كان نجم شيكاغو بولز السابق ستيف كير عبر النقاط الحاسمة التي سجلها قبل نهاية الربع الرابع الأخير على غرار ما فعل مع دالاس مافريكس في الدور النصف النهائي.

في المقابل تألق جيسون كيد من نيوجيرسي وسجل 29 نقطة وقام بسبع متابعات وسبع تمريرات حاسمة خلال 48 دقيقة, تلاه ريتشارد جيفرسون برصيد 19 نقطة في حين تأثر كينيون مارتن -أحد نجوم الفريق- كثيرا بآلام في معدته ولم يكن له أي وزن في اللقاء مكتفيا بتسجيل أربع نقاط فقط.

تفوق سان أنطونيو
وشهدت المباراة سيطرة سان أنطونيو على المجريات حيث أنهى الشوط الأول متقدما بفارق تسع نقاط وبنتيجة 43-34.

خيبة أمل بادية على وجه لاعب نيوجيرسي جيسون كولينز (الفرنسية)
وواصل سان أنطونيو تفوقه بفارق عشر نقاط, لكن نيوجيرسي أعاد الأمل إلى جمهوره عندما قلص الفارق إلى نقطتين 76-78 قبل أربع دقائق ونصف عبر جيفرسون الذي سجل تسع نقاط متتالية في دقيقة ونصف مقابل نقطتين لسان أنطونيو.

وقام كير الذي أحرز اللقب مع شيكاغو بولز في الأعوام 96 و97 و98 ومع سان أنطونيو في العام 99 بدور كبير في إعادة الأمور إلى نصابها, فسجل لسان أنطونيو تسع نقاط مقابل اثنتين لنيوجيرسي لتصبح النتيجة 87-78 ويرتفع الفارق مجددا إلى تسع نقاط قبل دقيقة و41 ثانية من النهاية, ثم استقر أخيرا على عشر نقاط وبنتيجة 93-83.

المصدر : الفرنسية