بيروتزي يهزم الاستقلال في قمة الدوري الإيراني
آخر تحديث: 2003/6/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/15 هـ

بيروتزي يهزم الاستقلال في قمة الدوري الإيراني

شغب الملاعب في إيران (أرشيف)

تغلب نادي بيروتزي على غريمه التقليدي الاستقلال 2-1 في قمة مباريات الدوري الإيراني لكرة القدم التي جمعت قطبي مدينة طهران، في المباراة التي جرت على ملعب آزادي وسط حضور 100 ألف متفرج.

ولا تؤثر نتيجة المباراة على لقب الدوري الذي ذهب إلى أصفهان هذا الموسم, ولكن مباريات الدربي بين بيروتزي البطل السابق والاستقلال لها نكهتها الخاصة دائما وغالبا ما تنتهي بأعمال شغب كبيرة.

وتقدم بيروتزي في الدقيقة 11 عندما تابع المدافع يحيى غول محمدي كرة من ركلة ركنية في زاوية صعبة مستفيدا من خطأ لحارس المرمى.

وساعد الهدف بيروتزي على فرض أفضليته في نصف الساعة الأول في حين كان الاستقلال في وضع حرج وازداد سوءا بعد تدخل عنيف لنجمه فرزاد مجيدي على لاعب وسط بيروتزي حميد أستيلي فكان جزاؤه الطرد في الدقيقة 30.

واستفاد بيروتزي من النقص العددي للاستقلال وكثف ضغطه ونجح في إضافة الهدف الثاني عبر اللاعب الدولي السابق كريم باقري من ركلة حرة بعد خمس دقائق.

وفي الشوط الثاني، اندفع الاستقلال للهجوم لأنه لم يعد لديه ما يخسره، فحصل على عدة فرص للتسجيل إلى أن قلص الفارق عبر يد الله أكبري الذي كسر مصيدة التسلل وسدد الكرة داخل مرمى بيروتزي.

من جهتهم، افتقد لاعبو الاستقلال التركيز في الهجمات وفشلوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم, وازداد وضعهم صعوبة بعد طرد مهاجم فريقهم علي سامراء في الدقائق القاتلة ليكملوا ما تبقى من المباراة بتسعة لاعبين.

المصدر : الفرنسية