صراع على الكرة بين لاعب ريال مدريد راؤول ولاعب سلتا فيغو فلاسكو (الفرنسية)

أخفق ريال مدريد في تحقيق ما هو أفضل من التعادل أمام ضيفه سلتا فيغو 1-1 مساء السبت في المباراة التي جرت على ملعب سانتياغو برنابيو أمام 55 ألف متفرج في افتتاح مباريات الأسبوع السادس والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسيطر ريال مدريد على مجريات المباراة منذ البداية لكنه وجد صعوبة كبيرة في تخطي دفاع سلتا فيغو المكون من خمسة مدافعين لامتصاص حماس مهاجمي أصحاب الأرض والعودة بنتيجة إيجابية تبقي آمالهم في المنافسة على البطاقة الرابعة المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا والتي يتنافس عليها مع فالنسيا.

وألغى
حكم المباراة هدفين لريال مدريد في الشوط الأول بداعي التسلل. وعلى عكس مجريات اللعب افتتح سلتا فيغو التسجيل عبر اللاعب الدولي الروسي ألكسندر موستوفوي في الدقيقة 35 من ضربة رأسية فشل الحارس إيكر كاسياس في التصدي لها لينتهي الشوط الأول بتقدم سلتا فيغو 1-صفر.

واصل سلتا فيغو صموده في الشوط الثاني مستفيدا من انعدام التركيز وتسرع فيغو والبرازيلي رونالدو والفرنسي وزين الدين زيدان قبل أن ينجح راؤول في إيجاد الثغرة بعد لعبة مشتركة بين الدولي الفرنسي كلود ماكيليلي لاعب سلتا فيغو سابقا, والمدافع ميشال سالغادو الذي مرر كرة باتجاه رأس القناص راؤول لم يتوان في إيداعها في الزاوية اليمنى للحارس كافاييرو مسجلا هدف التعادل للريال في الدقيقة 68.

ونزل ريال مدريد بكل ثقله بحثا عن تسجيل هدف الفوز, وأضاع سلسلة من الفرص أبرزها التي سنحت لراؤول في الوقت بدل الضائع بضربة رأسية من ستة أمتار قبل أن يفشل إيفان هيليغيرا بدوره في ضربة رأسية.

وبهذا التعادل رفع ريال مدريد رصيده إلى 72 نقطة وهو نفس رصيد ريال سوسيداد المتصدر الذي يملك فرصة ذهبية للابتعاد ثلاث نقاط عندما يستضيف فالنسيا حامل اللقب اليوم الأحد في ختام الأسبوع.

وصعب ريال مدريد مهمته في إحراز اللقب المحلي وإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة الكأس وفقدانه لقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا بخروجه من الدور النصف النهائي على يد يوفنتوس الإيطالي.

ويلعب اليوم الأحد ديبورتيفو لاكورونيا مع أتلتيكو مدريد, وألافيس مع بيتيس, ومايوركا مع رايو فاليكانو, وبلد الوليد مع أوساسونا, وفياريال مع أتلتيكو بلباو, وبرشلونة مع ملقا, وإشبيلية مع ريكرياتيفو هويلفا, وراسينغ سانتاندر مع إسبانيول.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال سوسيداد

72

ريال مدريد

72

ديبورتيفو لاكورونيا

66

سلتا فيغو

58

فالنسيا

56

المصدر : الفرنسية