لاعب الريال الفرنسي زيدان يمازح مهاجم اليوفي الفرنسي تريزيغيه (الفرنسية)

حقق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب بفضل نجميه البرازيليين رونالدو وروبرتو كارلوس فوزا صعبا على يوفنتوس الإيطالي 2-1 في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الثلاثاء على ملعب سانتياغو برنابيو.

ويلتقي الفريقان إيابا الأربعاء المقبل على ملعب ديلي ألبي في تورينو.

وكانت المباراة تكتيكية بالدرجة الأولى وبدا واضحا تصميم يوفنتوس على الخروج بالتعادل أو بأقل الخسائر الممكنة من خلال إشراك مدربه المحنك مارتشيلو ليبي ثمانية لاعبين يميلون إلى الدفاع في محاولة لامتصاص المد الإسباني.

وعانى ريال مدريد في تهديد مرمى يوفنتوس الذي تميز بصلابة خط دفاعه رغم غياب باولو مونتيرو من الأورغواي لإيقافه.

رونالدو يحتفل بتسجيله الهدف الأول للريال بمرمى اليوفي (الفرنسية)
وبعد محاولات عدة وتسديدة رائعة لصانع الألعاب الفرنسي زين الدين زيدان من ركلة حرة مباشرة تصدى لها ببراعة الحارس العملاق جيان لويجي بوفون من ركلة حرة مباشرة نجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل بعد لعبة مدروسة.

وقد تبادل رونالدو الكرة مع فرناندو موريانتيس ثم توغل البرازيلي داخل المنطقة وسددها زاحفة على يسار بوفون في الدقيقة 23 مسجلا هدفه السادس في عشر مباريات هذا الموسم ضمن هذه المسابقة.

ومن هجمة مرتدة نجح هداف يوفنتوس الفرنسي ديفد تريزيغيه العائد إلى الملاعب بعد إصابة أبعدته نحو ثلاثة أسابيع من تسجيل هدف التعادل للريال في الدقيقة 45.

وتلقى ريال مدريد ضربة قوية في مطلع الشوط الثاني عندما أصيب رونالدو في الدقيقة 50 ولم يكمل المباراة فحل مكانه المهاجم الصاعد بورتييو. وهبط إيقاع ريال مدريد بعض الشيء فاستغل يوفنتوس الموقف ليبسط سيطرته على مجريات اللعب وسنحت له فرصتان للتسجيل الأولى في الدقيقة 52 عبر تريزيغيه لكنه سدد عاليا, والثانية لدل بييرو في الدقيقة 68 لكن كرته مرت إلى جانب القائم الأيمن للحارس الإسباني إيكر كاسياس.

ونجح البرازيلي روبرتو كارلوس في ترجيح كفة ريال مدريد بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 73 بتسديدة قوية بيسراه استقرت في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس الإيطالي. وكان بوسع ريال مدريد أن يسجل هدفا ثالثا لكن الحظ لم يبتسم له في الدقائق الأخيرة.

ويلتقي اليوم الأربعاء في المباراة الثانية من الدور النصف النهائي قطبا مدينة ميلانو, إنتر ميلان وميلان على ملعب سان سيرو.

يذكر أن المباراة النهائية ستقام على ملعب أولدترافورد في مدينة مانشستر الإنجليزية في 28 الحالي.

المصدر : الفرنسية