ليدز يهزم أرسنال ويهدي مانشستر لقب الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2003/5/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/4 هـ

ليدز يهزم أرسنال ويهدي مانشستر لقب الدوري الإنجليزي

لاعب ليدز إيان هارت سعيد بهدفه بمرمى أرسنال (الفرنسية)

أهدى ليدز لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم إلى جاره اللدود مانشستر يونايتد بتغلبه على مضيفه أرسنال حامل اللقب بنتيجة 3-2 اليوم الأحد في المباراة التي جرت على ملعب هايبري في لندن في ختام مباريات الأسبوع السابع والثلاثين قبل الأخير.

وبهذه النتيجة، توقف رصيد أرسنال عند 72 نقطة بفارق ثماني نقاط خلف مانشستر يونايتد الذي كان تغلب على تشارلتون 4-1 في افتتاح مباريات الأسبوع أمس السبت.

من جهته، رفع ليدز رصيده إلى 44 نقطة ليضمن بقاءه في الدرجة الممتازة.

وهو اللقب الخامس عشر لمانشستر يونايتد في تاريخه والثامن له في المواسم الـ11 الأخيرة, فأنقذ موسمه بنجاح بعد خروجه من مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة بخسارته أمام ليفربول صفر-2 في المباراة النهائية, ومسابقة كأس إنجلترا بخسارته أمام أرسنال صفر-2 في الدور الربع النهائي, ومسابقة دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في الدور الربع النهائي.

وسجل أهداف ليدز الثلاثة الأسترالي هاري كيويل في الدقيقة الرابعة وإيان هارت في الدقيقة 48 والأسترالي مارك فيدوكا في الدقيقة 89، أما هدفي أرسنال فسجلهما الفرنسي تيري هنري في الدقيقة 31 والهولندي دينيس برغكامب في الدقيقة 62.

صراع كروي بين لاعب أرسنال أشلي كول (وسط) ولاعب ليدز مارك فيدوكا (يمين) (الفرنسية)

وكان أرسنال بحاجة إلى الفوز للحفاظ على آماله في الدفاع عن لقبه خصوصا وأنه يملك مباراة مؤجلة ضد ساوثهامبتون سيخوضها الأربعاء المقبل وحتى التعادل كان سيفقده اللقب, والأمر ذاته بالنسبة لليدز الذي كان بحاجة إلى الفوز لضمان بقائه في الدرجة الأولى.

ويتبقى أمام أرسنال المباراة النهائية لمسابقة كأس إنجلترا ضد ساوثهامبتون يوم 17 مايو/ أيار الحالي لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض في مسابقتي كأس رابطة الأندية المحترفة ودوري أبطال أوروبا.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

مانشستر يونايتد

80

أرسنال

72

نيوكاسل

68

تشيلسي

64

ليفربول

64

المصدر : الفرنسية