نجم سان أنطونيو ديفد روبنسون يبدي فرحته عقب تسجيل كير رابع تصويبة ثلاثية بسلة دالاس (رويترز)

تأهل سان أنطونيو سبيرز إلى المباراة النهائية من الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين، إثر فوزه على دالاس مافريكس 90-78، ليرفع النتيجة إلى أربعة انتصارات مقابل خسارتين، ويلحق بنيوجيرسي نتس إلى الدور النهائي.

ونجح سان أنطونيو سبيرز في قلب تأخره بفارق 15 نقطة في الربع الثالث عندما سجل 15 نقطة متتالية ليقلص الفارق إلى ثلاث نقاط (71-68). وتقدم سان أنطونيو 74-71 ثم وسع الفارق إلى ثماني نقاط ووصلت النتيجة إلى 79-71.

وضرب سان أنطونيو بقوة في أواخر الربع الثالث وبداية الربع الأخير، لأنه سجل خلال هذه الفترة 34 نقطة مقابل تسع نقاط فقط لمنافسه ليخرج فائزا بفارق 12 نقطة.

وكان أفضل المسجلين في صفوف سان أنطونيو ستيفان جاكسون برصيد 24 نقطة, وأضاف تيم دنكان 18 نقطة والمخضرم ستيف كير 12 نقطة في 13 دقيقة خاضها.

أما أفضل المسجلين في صفوف دالاس فكان نيك فان أكسل برصيد 19 نقطة وأضاف والت وليامس 17 نقطة.

وقال نجم سان أنطونيو تيم دنكان عقب الفوز "هدفنا واحد في الدور النهائي هو إحراز اللقب". وكان دنكان ساهم في فوز سان أنطونيو باللقب عام 1999.

لاعب سان أنطونيو الأرجنتيني جينوبيل يتجه نحو سلة دالاس (رويترز)

أما كير الذي يحمل سجله أربعة ألقاب ثلاثة منها مع شيكاغو بولز وواحد مع سان أنطونيو فقال "إنها إحدى أفضل الأمسيات في حياتي, إنه شعور رائع".

وقال مدرب دالاس دون نيلسون "لا أدري ماذا أقول لكم, كنا نسيطر تماما على مجريات اللعب قبل أن ننهار تماما في الربع الثالث فكلفنا ذلك غاليا".

وأضاف نيلسون قائلا "أعتقد بأن سان أنطونيو لعب بطريقة رائعة ولم نتمكن من التسجيل لفترة طويلة".

يذكر أن دالاس لعب في غياب عملاقه الألماني ديرك نوفيتسكي أفضل لاعب في صفوفه هذا الموسم.

ويبدأ سان أنطونيو سعيه لاستعادة اللقب يوم 4 يونيو/ حزيران المقبل, ويتوج بطلاً الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في أربع مباريات من أصل سبع.

المصدر : الفرنسية