ارتكب العيناوي أخطاء عديدة أفقدته المباراة (الفرنسية)

خرج المغربي يونس العيناوي المصنف الثالث والعشرين من الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة في التنس الأرضي -ثانية البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)- المقامة على ملاعب رولان غاروس اليوم الجمعة، وذلك إثر خسارته أمام الأرجنتيني ماريانو زاباليتا 2-6 و4-6 و6-3 و6-7 (2-7) في غضون ساعتين و50 دقيقة.

ولم ينجح العيناوي الذي أعلن الشهر الماضي أن حلم إحراز لقب رولان غاروس لا يزال يراوده, في فرض أسلوب لعبه منذ البداية على غرار المباراتين السابقتين, فاستسلم أمام قوة زاباليتا في المجموعة الأولى وخسرها 2-6 في 42 دقيقة.

وتابع زاباليتا سيطرته على المجريات في المجموعة الثانية وكسبها 6-4 في 45 دقيقة بعد أن كسر إرسال العيناوي مرة واحدة.

فرحة زاباليتا بالفوز (رويترز)
واستعاد العيناوي الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل ببلوغه ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي, توازنه في المجموعة الثالثة بكسره إرسال زاباليتا في الشوط الثاني ليتقدم 2-صفر ثم 3-صفر و4-1 قبل أن ينهيها لمصلحته 6-3 في 33 دقيقة.

واشتدت المنافسة بين اللاعبين في المجموعة الرابعة وفرض التعادل نفسه حتى الشوط الثامن 4-4, لينجح العيناوي في كسر إرسال زاباليتا في الشوط التاسع ويتقدم 5-4 ثم سنحت له الفرصة لإنهاء المجموعة في مصلحته والإرسال بحوزته في الشوط العاشر، لكنه فشل في ذلك فتدارك زاباليتا وأدرك التعادل 5-5 ثم 6-6 وكسب شوط كسر التعادل (تاي بريك) 7-2 لينهي المباراة لمصلحته.

وحقق العيناوي تسعة إرسالات نظيفة لكنه ارتكب سبعة أخطاء مزدوجة و81 خطأ مباشرا, في حين حقق زاباليتا إرسالا نظيفا واحدا وارتكب خطأين مزدوجين و66 خطأ مباشرا.

وقال زاباليتا "إنه فوز مهم جدا بالنسبة لي, إنني سعيدا جدا بانتصاراتي هنا في باريس". أما العيناوي فقال "ليس لدي أي مبررات, فقد سنحت لي فرصة إنهاء المجموعة الرابعة في مصلحتي وإدراك التعادل لكني فشلت في ذلك بسبب عدم توفيقي في الكرة الأولى في الإرسال فدفعت الثمن غاليا".

ويلتقي زاباليتا في الدور المقبل مع مواطنه غيرمو كوريا المصنف سابعا الذي تغلب على المجري أتيلا سافولت 6-4 و6-1 و6-1.

تعرض شوتلر للإصابة فخسر المباراة(الفرنسية)
وبلغ الدور الـ16 أيضا الألماني راينر شوتلر المصنف الحادي عشر بفوزه على الجنوب أفريقي وين فيريرا المصنف 22 بنتيجة 6-3 و1-6 و7-6 (7-3) و2-3 ثم بالانسحاب.

وسيواجه شوتلر في الدور المقبل الهولندي مارتن فيركيرك الفائز على الأميركي فنسنت سبادي بواقع 5-7و6-4و6-2و7-5.

تأهل أغاسي

من جهته تأهل الأميركي أندري أغاسي المصنف ثانيا إلى الدور الـ16 بفوزه على البلجيكي إجزافييه ماليس 6-4 و7-5 و7-5.

أغاسي يوجه ضربة خلفية لماليس (الفرنسية)
وسيلتقي أغاسي في الدور المقبل مع البرازيلي فلافيو ساريتا الفائز على الإسباني غالو بلانكو 7-6 (7-3) و6-3 و2-2 ثم بالانسحاب.

كما تأهل الاسباني كارلوس مويا المصنف الرابع بفوزه على الارجنتيني خوان إينياسيو شيلا المصنف في المركز الحادي
والثلاثين 6-2 و6-3 و3-6 و2-6 و6-3.

وسيلتقي مويا في الدور المقبل مع التشيكي جيري نوفاك المصنف الثالث عشر الفائز على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش 6-4 و7-5 و3-6 و6-2.

المصدر : وكالات