لاعب فيلادلفيا كيني توماس (وسط) يفقد الكرة من أمام لاعبي نيو أورليانز يراون (يسار) وديفيس (يمين) (الفرنسية)

تأهل فيلادلفيا سفنتي سيكسرز إلى الدور الثاني من مرحلة البلاي أوفس في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين بتغلبه على مضيفه نيو أورليانز 107-103 أمس الجمعة في المباراة السادسة بين الفريقين.

وهو الفوز الرابع لفيلادلفيا على نيو أورليانز مقابل خسارتين فبات سادس فريق يحجز بطاقته إلى الدور الثاني بعد نيوجيرزي نتس وبوسطن سلتيكس عن المنطقة الشرقية وساكرامنتو كينغز ولوس أنجلوس ليكرز وسان أنطونيو سبيرز عن المنطقة الغربية.

وفرض الهداف ألن إيفرسون نفسه نجما للمباراة وسجل 45 نقطة لفيلادلفيا في 47 دقيقة 15 نقطة منها في الربع الأخير وساهم بشكل كبير في بلوغ الدور المقبل. كم تألق كيث فان هورن في صفوف فيلادلفيا بتسجيله 18 نقطة, في حين كان جمال ماشبورن أبرز المسجلين في صفوف نيو أورليانز برصيد 36 نقطة.

وسيلتقي فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز في الدور المقبل (نصف نهائي المنطقة الشرقية) مع ديترويت بيستونز أو أورلاندو ماجيك التي سيطر عليها 3-3 بعد فوز ديترويت في مباراته السادسة 103-88.

وسيلعب الفريقان مباراة سابعة حاسمة غدا الأحد في ديترويت لتحديد المتأهل إلى الدور الثاني. وأرغم بورتلاند تريل بليزرز ضيفه دالاس مافريكس على خوض مباراة سابعة حاسمة بينهما لتحديد المتأهل إلى الدور الثاني عندما تغلب عليه 125-103 في المباراة السادسة مدركا التعادل 3-3.

تيم دنكان (الفرنسية)
تيم دنكان أفضل لاعب
من جهة أخرى، اختير لاعب سان أنطونيو سبيرز تيم دنكان أفضل لاعب في الموسم الحالي 2002-2003، وذلك للمرة الثانية على التوالي حسب ما أكدت صحيفة النادي.

وبات دنكان أول لاعب ينال اللقب مرتين متتاليتين بعد مايكل جوردان عندما حقق ذلك عامي 1991 و1992 مع شيكاغو بولز.

ومن المتوقع أن يصدر قرار رسمي بذلك غدا الأحد, ويأتي بعد أسبوع من اختيار مدرب سان أنطونيو غريغ بوبوفيتش أفضل مدرب هذا العام.

ودنكان هو ثاني لاعب من سان أنطونيو يفوز بجائزة أفضل لاعب في العام بعد ديفد روبنسون عام 1995. وتم اختيار دنكان من قبل مجموعة من الصحفيين الذين يقومون بتغطية الدوري الأميركي للمحترفين.

وسجل دنكان الذي يبلغ طوله 2.14 متر ويزن 113 كغم، هذا الموسم معدل 23.3 نقطة كما قام بـ12.9 متابعة و3.9 تمريرات حاسمة و2.92 محاولة تصد كمعدل عام في المباراة الواحدة, وقاد سان أنطونيو إلى تحقيق 60 فوزا مقابل 22 خسارة في الدور التمهيدي هذا الموسم.

وتأهل سان أنطونيو إلى الدور الثاني من مرحلة البلاي أوفس بعد تخطيه فينيكس صنز في الدور الأول بتقدمه عليه 4-2, وستكون مواجهته المقبلة صعبة مع لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية.

المصدر : الفرنسية