ريال سوسيداد يستعيد صدارة الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2003/5/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/26 هـ

ريال سوسيداد يستعيد صدارة الدوري الإسباني

صراع على الكرة بين لاعب ملقا فالكارس (يمين) ولاعب ريال سوسيداد الروسي كاربن (الفرنسية)

استعاد ريال سوسيداد صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم من ريال مدريد وتقدم عليه بفارق نقطة، إثر فوزه على مضيفه ملقا 2-صفر مساء أمس الأحد، في المباراة التي جرت في ختام مباريات الأسبوع الخامس والثلاثين.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد ريال سوسيداد إلى 72 نقطة ليتقدم بفارق نقطة على ريال مدريد الذي كان تغلب على مضيفه فالنسيا 2-1 السبت في افتتاح مباريات الأسبوع.

وبعد الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل دون أهداف، بدأ ملقا الشوط الثاني بشكل جيد وهدد مرمى ضيفه أكثر من مرة، لكن الأمور جرت بما لا يشتهيه وتشتهي سفن ريال مدريد المتصدر السابق عندما طرد لاعب ملقا كارلوس ساندرو بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 60، ليكمل ملقا المباراة بعشرة أفراد وكانت نقطة التحول في المباراة.

ونجح ريال سوسيداد من استغلال النقص العددي في صفوف ملقا وافتتح التسجيل في الدقيقة 78، واخترق إيتور من الجهة اليمنى ومر من مدافعين اثنين ثم عكس الكرة خلفية عند نقطة الجزاء تابعها غابيلوندو برأسه على يمين الحارس مانحا فريقه التقدم.

وأضاف الصربي داركو كوفاسيفيتش الهدف الثاني لسوسيداد في الدقيقة 88 عندما تلقى كرة أرسلت إليه من الجهة اليمنى خلف دفاع ملقا فسار بها وهرب من مدافع ثم من الحارس ورفعها من فوقه لتسكن الشباك, رافعا رصيده إلى 19 هدفا في المركز الثالث بلائحة الهدافين.

نتائج بقية المباريات
تغلب برشلونة على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا 3-1, وإسبانيول على ألافيس 3-1، وخسر مايوركا أمام إشبيلية 1-3، وتعادل بيتيس مع ضيفه بلد الوليد 2-2.
ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال سوسيداد

72

ريال مدريد

71

ديبورتيفو لاكورونيا

66

سلتا فيغو

57

فالنسيا

56

المصدر : الفرنسية