صراع على الكرة بين لاعب ليفركوزن البرازيلي خوان ولاعب نورنبرغ المقدوني سيريك (الفرنسية)

نجا بايرن ليفركوزن من الهبوط إلى الدرجة الأولى بفوزه على نورمبرغ 1-صفر أمس السبت في الأسبوع الرابع والثلاثين والأخير من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل هدف المباراة الوحيد صانع الألعاب التركي يلديراي باشتورك في الدقيقة 36. وتنفس مجلس إدارة النادي الصعداء علما بأن الفريق نافس بقوة على ثلاثة ألقاب في نهاية الموسم الماضي, فخسر بطولة الدوري في الأسبوع الأخير ونهائي كأس ألمانيا أمام شالكه 1-4 ونهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني 1-2، ولم يتمكن ليفركوزن من سد الثغرة الكبيرة التي تركها رحيل صانع الألعاب مايكل بالاك ولاعب الوسط البرازيلي زي روبرتو اللذين انتقلا إلى بايرن ميونيخ في مطلع الموسم.


مهاجم بايرن ميونيخ البرازيلي إيلبير يحتفل بلقب الهداف (الفرنسية)

وفي مباراة ثانية، انتزع شتوتغارت المركز الثاني من بروسيا دورتموند بفوزه على فولفسبورغ 2-صفر سجلهما كيفن كورانيي في الدقيقة 12 والبلغاري المخضرم كراسيمير بالاكوف في الدقيقة 23 من ركلة جزاء، وسيشارك بالتالي مباشرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل, في حين يخوض دورتموند الدور التمهيدي إثر تعادله مع ضيفه إنرجي كوتبوس 1-1.

نتائج بقية المباريات
ودع بايرن ميونيخ البطل بخسارة أمام مضيفه شالكه صفر-1 وتغلب هامبورغ على هانزا روستوك 2-صفر وسقط تي إس في ميونيخ أمام بوخوم 2-4 وحقق بروسيا مونشنغلادباخ فوزا كبيرا على فيردر بريمن 4-1 وخسر أرمينيا بيليفيلد على أرضه أمام هانوفر صفر-1 وعاد إلى الدرجة الثانية. وتغلب هرتا برلين على كايزرسلاوترن 2-صفر.

ترتيب فرق الصدارة


الفريق

النقاط

بايرن ميونيخ

75

شتوتغارت

59

بروسيا دورتموند

58

هامبورغ

56

هرتا برلين

54

المصدر : الفرنسية