رونالدو يحتفل عقب التسجيل للريال بمرمى فالنسيا (الفرنسية)

تصدر ريال مدريد الترتيب مؤقتا إثر فوزه على مضيفه فالنسيا حامل اللقب 2-1, وفقد الخاسر المركز الرابع لمصلحة سلتا فيغو الذي تغلب على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا الثالث 3-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وافتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة 26 عبر رونالدو بعدما أرسل البرتغالي لويس فيغو من الجهة اليسرى كرة عالية أمام المرمى ارتقى لها الأول وتابعها برأسه على يمين الحارس الدولي سانتياغو كانيزاريس.

ولكن أوريليو لم يتأخر في الرد إثر تمريرة من إيمار إلى كارو ثم إلى إيمار ومنه إلى البرازيلي الذي تابعها سريعة مباغتة على يسار الحارس الدولي إيكر كاسياس مدركا التعادل ومسجلا هدفه الثامن في الدوري في الدقيقة 32.

وفي الشوط الثاني, حاول كل فريق تبديل النتيجة وتبادلا الهجمات بشكل متكافئ وأحدثا تهديدا مباشرا للمرميين إلى أن تمكن رونالدو من منح التقدم لفريقه وبالتالي الفوز في الدقيقة 63.


صراع على الكرة بين لاعب الريال زيدان ولاعب فالنسيا النرويجي جون كرو (الفرنسية)

وبهذا الفوز، أصبح رصيد ريال مدريد 71 نقطة مقابل 69 لريال سوسيداد الذي يحل ضيفا على ملقة اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع في حين توقف رصيد فالنسيا عند 56 نقطة.

نتائج بقية المباريات
تغلب سلتا فيغو على ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة 3-صفر وأتلتيكو بلباو على ضيفه راسينغ سانتاندر2-1 وأتلتيكو مدريد على ضيفه فياريال 3-2، وتعادل رايو فاليكانو صاحب المركز الأخير مع ضيفه أوساسونا صفر-صفر.

ويلعب اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع إسبانيول مع ألافيس, ومايوركا مع إشبيلية, وريكرياتيفو هويلفا مع برشلونة, وبتيس مع بلد الوليد.

ترتيب فرق الصدارة


الفريق

النقاط

ريال مدريد

71

ريال سوسيداد

69

ديبورتيفو لاكورونيا

66

سلتا فيغو

57

فالنسيا

56

المصدر : الفرنسية