الأسكتلندي جون وايت يظفر ببطولة قطر ماسترز للإسكواش
آخر تحديث: 2003/5/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/24 هـ

الأسكتلندي جون وايت يظفر ببطولة قطر ماسترز للإسكواش

صورة تجمع بين الأسكتلندي جون وايت البطل ووصيفه الفرنسي تيري لينكو والنيوزلندية كارول أوينز ووصيفتها راشيل غرينهام (الجزيرة نت)


الدوحة-عبد الحميد العداسي

أحرز الأسكتلندي جون وايت المصنف الرابع عالميا لقب بطولة قطر ماسترز للإسكواش التي يبلغ مجموع جوائزها 120 ألف دولار بفوزه على الفرنسي تيري لينكو، وذلك ضمن مباريات اليوم السادس التي أقيمت مساء أمس السبت في مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

الأسكتلندي جون وايت يتسلم كأس البطولة من رئيس الاتحاد القطري للإسكواش نبيل علي بن علي (الجزيرة نت)

وتغلب وايت على لينكو بنتيجة 3-صفر وبواقع 15-8 و17-15 و17-16 في غضون 65 دقيقة.

وبالرغم من فوزه بثلاثة أشواط عنيفة فإن وايت الذي نجح في إقصاء الإنجليزي بيتر نيكول -المصنف الأول عالميا- من الدور النصف النهائي، عاني كثيرا قبل أن يتخطى لينكو العنيد الذي خسر المباراة بصعوبة بالغة.

من جهته، قدم الفرنسي تيري لينكو عرضا مميزا في هذه البطولة أثبت فيه أنه قادم بقوة للمنافسة على قمة تصنيف لاعبي الإسكواش المحترفين.


الأسكتلندي جون وايت في لقائه مع الفرنسي تيري لينكو (الجزيرة نت)

وقال وايت عقب فوزه: لقد كان الأمر صعبا للغاية، لعبت بصبر كبير ولكن التعب أجهدني في الشوط الأخير. أسعى للتقدم بقوة نحو صدارة تصنيف لاعبي التنس وآمل الفوز ببطولة قطر كلاسيك القادمة في أكتوبر/ تشرين الأول.

أما لينكو فقال: لعبت مباراة جيدة للغاية، وأشعر بخيبة أمل كبيرة بخسارتي بمثل هذه الطريقة خاصة في الشوط الأخير، فالفارق كان ضئيلا للغاية، وبالرغم من أن وايت لعب بشكل جيد في المباراة فإن الحظ خدمه كثيرا، كما أنني فقدت تركيزي في لحظات مهمة في المباراة.

أوينز تظفر بلقب الجائزة الكبرى


حققت أوينز فوزا سهلا على غرينهام
(الجزيرة نت)

من جهة أخرى، أحرزت اللاعبة النيوزيلندية كارول أوينز المصنفة أولى عالميا لقب بطولة الجائزة الكبرى للسيدات البالغ مجموع جوائزها 60 ألف دولار، إثر فوزها في المباراة النهائية على راشيل غرينهام المصنفة رابعة عالميا وبنتيجة 3-صفر.

وتغلبت أوينز بسهولة على غرينهام وبواقع 9-صفر
و9-2 و9-4 في غضون 29 دقيقة.

وسيطرت أوينز على مجريات اللقاء منذ البداية ولم تعط أي فرصة لغرينهام التي سيطر عليها التعب بعد إقصائها الإنجليزية ناتالي بوهرير في الدور النصف النهائي.


أوينز تتحدث عقب فوزها للمعلق إدوارد (الجزيرة نت)

وقالت أوينز عقب فوزها: أنا سعيدة جدا بالفوز باللقب، وأثبت للجميع أنني اللاعبة رقم واحد عالميا. آمل أن أحمل لواء الإسكواش الذي حمله من قبلي أساطير اللعبة كميشيل مارتن والأسترالية سارة فيتزجيرالد، وأن أحرز الانتصارات تلو الانتصارات.

أحب اللعب على هذا الملعب الذي أقدم فيه دائما عروضا مميزة, آمل العودة في بطولة قطر كلاسيك القادمة في أكتوبر/ تشرين الأول.

المصدر : الجزيرة