أعلن نادي الريان القطري أمس تعاقده مع اللاعب الدولي الألماني السابق ولاعب وسط كايزرسلاوترن الحالي ماريو باسلر لمدة موسم واحد من دون الإعلان عن قيمة العقد.

وأصبح باسلر ثاني لاعب ألماني يحترف في قطر بعد قائد المنتخب السابق ستيفان إيفنبرغ الذي انضم إلى العربي قبل أيام, وثالث لاعب محترف في الفترة الأخيرة بعد المدافع الفرنسي الدولي السابق فرانك لوبوف الذي تعاقد مع السد.

وقال باسلر في مؤتمر صحفي عقد في مقر نادي الريان بالعاصمة القطرية الدوحة عقب تسلمه قميص الفريق الذي يحمل الرقم 6 "أنا سعيد جدا بوجودي هنا في الدوحة، وأنا لاعب محترف منذ 14 سنة ويهمني أن أثبت حضوري وأن أقود فريقي لإحراز أحد الألقاب".

وأوضح باسلر الذي غادر قطر أنه "سيعود إلى الدوحة في زيارة أطول بعد أن يلعب مباراتين في بلاده الأولى في الأسبوع الأخير من الدوري المحلي, ونهائي كأس ألمانيا ضد بايرن ميونخ بطل الدوري.

ويأتي انضمام بعض النجوم البارزين في أوروبا ضمن إطار خطة وضعها الاتحاد القطري لكرة القدم لضم محترف إلى كل ناد في الموسم المقبل.

وكان باسلر أكد مطلع أبريل/ نيسان الماضي للصحافة الألمانية أنه سينتقل للعب في ناد قطري الموسم المقبل وقال "هدفي هو فعل شيء ما في قطر.. أريد أن يستمتع الناس بلعبي", كاشفا عن تلقيه عرضا قطريا براتب سنوي يصل إلى مليوني يورو أي ما يقارب 2.2 مليون دولار.

وسبق أن أعلن المسؤولون في كايزرسلاوترن أن إدارة النادي لن تجدد عقد باسلر الذي سبق له أن لعب في صفوف الفريق من 1987 حتى 1989, قبل أن يعود إلى صفوفه عام 1999 ويرفض عرضا بتولي منصب في الإدارة الفنية للنادي بغية اللعب موسما أو موسمين إضافيين.

وكان باسلر الملقب بالفتى المشاغب للكرة الألمانية والذي لعب 30 مباراة دولية عاد إلى صفوف كايزرسلاوترن عام 1999 قادما من بايرن ميونخ بعدما استبعده الأخير بسبب أحداث عدة.

المصدر : الفرنسية