صراع رأسي على الكرة بين لاعب سوسيداد الصربي داركو كوباسيفيتش ولاعب ريكرياتيفو هويلفا أيليخاندرو بيريرا (الفرنسية)

انفرد ريال سوسيداد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، إثر فوزه على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا الثامن عشر في الترتيب 1-صفر مساء أمس الأحد في ختام مباريات الأسبوع الثالث والثلاثين، مستغلا خسارة شريكه السابق ديبورتيفو لاكورونيا أمام ضيفه فالنسيا حامل اللقب 1-2 أمس السبت.

وبهذا الفوز، رفع ريال سوسيداد رصيده إلى 69 نقطة, في حين تراجع ديبورتيفو لاكورونيا إلى المركز الثالث بعد أن توقف رصيده عند 66 نقطة.

وسجل الدولي التركي نهاد قهوجي هدف سوسيداد الوحيد في الدقيقة التاسعة من تسديدة قوية من 25 مترا من الجهة اليمنى خدعت الحارس لوكي الذي تأثر بأشعة الشمس ليرفع قهوجي رصيده إلى 20 هدفا.

فوز كبير لريال مدريد

لاعب الريال البرتغالي فيغو يحتفل بتسجيل هدف الريال الرابع مع كل من راؤول وموريانتيس (الفرنسية)
وفي مباراة ثانية، شدد ريال مدريد الخناق على ريال سوسيداد برفع رصيده إلى 68 نقطة بعد أن اكتسح ضيفه ملقا 5-1 مؤكدا عزمه على المنافسة على لقب الدوري سبيله الوحيد لإنقاذ موسمه، خاصة بعد أن فقد لقبه كبطل مسابقة دوري أبطال أوروبا, عندما خرج من الدور نصف النهائي على يد يوفنتوس الإيطالي الأربعاء الماضي, وخرج أيضا من مسابقة الكأس المحلية.

ولم يتأخر ريال مدريد, الذي خاض المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء غياب الدوليين الفرنسي كلود ماكيليلي والبرازيلي رونالدو بسبب الإصابة, في افتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة بواسطة المهاجم فرناندو موريانتيس.

وأضاف راؤول الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة عشرة، إثر تلقيه كرة بينية من غوتي على حافة المنطقة وسددها زاحفة في الزاوية اليسرى للحارس. وأضاف البرازيلي روبرتو كارلوس الهدف الثالث في الدقيقة 18 بتسديدة قوية من 12 مترا عندما استغل كرة مرتدة من الدفاع الذي حاول تشتيتها من أمام موريانتيس الذي تلقاها على طبق من ذهب من راؤول داخل المنطقة.

وأضاف موريانتيس هدفه الشخصي الثاني والرابع لريال مدريد في الدقيقة 54 بعدما
استغل فيغو كرة خاطئة من الدفاع ومررها بينية إلى راؤول المتقدم من الجهة اليمنى ومنه مرر كرة عرضية زاحفة إلى موريانتيس الذي تابعها بسهولة داخل الشباك. وهو الهدف الخامس لموريانتيس في الدوري هذا الموسم, علما بأنه لازم مقاعد الاحتياطيين مباريات عدة وبالتحديد منذ التحاق رونالدو بصفوف فريق العاصمة.

وقلص مانو الفارق في الدقيقة 62 عندما تلقى كرة داخل المنطقة وسددها بقوة في سقف الزاوية اليسرى لحارس الريال إيكر كاسياس. وأعاد راؤول الفارق عندما سجل هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه إثر تلقيه تمريرة من منتصف الملعب من غوتي فهيأها لنفسه وتوغل داخل المنطقة قبل أن يتلاعب بأحد المدافعين ويسددها داخل المرمى في الدقيقة 83. وهو الهدف الثالث عشر لراؤول هذا الموسم.

نتائج بقية المباريات
خسر سلتا فيغا أمام مضيفه فياريال صفر-5، وحقق أتلتيك بلباو على مضيفه ألافيس 4-2، وتعادل بلد الوليد مع إسبانيول 1-1 وإشبيلية مع رايو فاليكانو 3-3 وتغلب أوساسونا على بتيس 2-1, وخسر برشلونة أمام مايوركا 1-2 .

وكانت مباريات السبت قد أسفرت عن خسارة راسينغ سانتاندر أمام أتلتيكو مدريد صفر-2، وديبورتيفو لاكورونيا أمام فالنسيا 1-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال سوسيداد

69

ريال مدريد

68

ديبورتيفو لاكورونيا

66

فالنسيا

56

سلتا فيغو

54

المصدر : الفرنسية