أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يتوسط لاعب السد جفال راشد (يمين) وفهد الكواري (الجزيرة)


الدوحة-عبد الحميد العداسي


أحرز نادي السد الملقب بالزعيم لقب كأس أمير قطر لكرة القدم للمرة الحادية عشرة في تاريخه، إثر تغلبه على النادي الأهلي 2-1 في المباراة النهائية التي جرت على ملعب نادي الريان الجديد اليوم الجمعة، وسط حضور جمهور كبير قدر بـ 25 ألف متفرج تقدمهم أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يسلم الميداليات الفضية للاعبي الأهلي (الجزيرة نت)
وهذا هو ثاني لقب للسد هذا الموسم بعد أن نال كأس ولي العهد في 18 أبريل/ نيسان الماضي إثر تغلبه على الاتحاد 2-صفر في المباراة النهائية، في حين خسر السد لقب الدوري في الأسابيع الأخيرة لمصلحة نادي قطر.

وقاد المباراة الحكم الإيطالي الشهير كولينا الذي قام بتحكيم المباراة النهائية لمونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 بين البرازيل وألمانيا.

وشهدت المباراة مع بداية الشوط الأول أفضلية للسد، حيث لعب الأهلي بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس ألينيو بخطة دفاعية تعتمد الرقابة على لاعب السد العاجي عبد القادر كيتا والبرازيلي سيرجيو هداف المسابقة برصيد سبعة أهداف، والاعتماد على الهجمات المرتدة ومهاجم جزر الرأس الأخضر كارلوس بيدرو.

لقطة من المباراة (الجزيرة نت)
ونجح السد في افتتاح التسجيل عبر محمد غلام الذي تلقى التمريرة العرضية من العاجي عبد القادر كيتا الذي قام بمجهود فردي رائع على الجهة اليمنى تخطى فيه المدافعين مشعل العنزي وشاهين، لينتهي الشوط الأول بتقدم السد 1-صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، نشط الأهلي وهاجم مرمى السد بغية إدراك هدف التعادل، ولكن السد تمكن من تسجيل هدف ثان من هجمة مرتدة حيث مرر المغربي يوسف شيبو كرة تابعها ببراعة محمد غلام داخل الشباك محرزا هدف فريقه الثاني وهدفه الثاني في المباراة أيضا.

ومع تعدد الفرص للاعبي السد الذين كادوا يزيدون رصيدهم من الأهداف، تمكن مهاجم الأهلي بيدرو في الوقت بدل الضائع من تسجيل هدف الأهلي الوحيد عندما انفرد بحارس السد فسدد الكرة بين ساقيه داخل الشباك.

قالوا بعد المباراة

تألق الحكم الايطالي كولينا قي قيادة المباراة (الجزيرة نت)
المغربي يوسف شيبو (لاعب السد): المباراة كانت صعبة، فالأهلي لعب مدافعا مما صعب من مهمتنا للتقدم نحو الهدف، ولكننا تمكنا من تسجيل هدفين والمحافظة عليهما، في المقابل لم يهدد الأهلي مرمانا كثيرا.

العاجي عبد القادر كيتا (لاعب السد): لم تكن المباراة سهلة، فالأهلي فريق قوي والدليل وصوله إلى المباراة، ساهمت في صنع الهدف الأول للسد كما أضعت العديد من الفرص، أشكر الجماهير الكبيرة التي آزرت الفريق، وحتى الآن لا توجدة نية لدي بترك نادي السد والاحتراف في الخارج".

فهد الكواري (لاعب خط وسط السد ): "أحمد الله على هذا الفوز الذي يعتبر خير ختام لمسيرتي الكروية وأشكر جماهير الفريق وإدارة النادي التي ساندتني".

السجل التاريخي للبطولة (من عام 1996)

السنة

الفريق

1995-1996

الاتحاد

1996-1997

الاتحاد

1997-1998

الاتحاد

1998-1999

الريان

1999-2000

السد

2000-2001

السد

2001-2002

الاتحاد

2002-2003

السد

المصدر : الجزيرة