كوبي يبكي عقب الخسارة(الفرنسية)
خرج لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب من الدور الثاني من مرحلة البلاي أوفس في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين، وذلك إثر خسارته القاسية أمام سان أنطونيو سبيرز 82-110 في المباراة السادسة بينهما أمس الخميس.


ووضع سان أنطونيو حدا لسيطرة ليكرز على اللقب في المواسم الثلاثة الماضية وتقدم عليه 4-2 ليبلغ نصف نهائي الدوري ونهائي المنطقة الغربية.


وبهذا الفوز ثأر سان أنطونيو من ليكرز الذي كان أخرجه من مرحلة البلاي أوفس في الموسمين الماضيين, وجدد ما فعله عام 1999 عندما أخرج ليكرز من الدور نصف النهائي قبل أن يحرز اللقب.


وتفوق نجم سان أنطونيو تيم دنكان على عملاقي ليكرز شاكيل أونيل وكوبي براينت, فكان رصيده 37 نقطة مع القيام بـ16 متابعة وأربع تمريرات حاسمة، وأضاف زميله طوني باركر 27 نقطة, في حين سجل أونيل 31 نقطة وقام بعشر متابعات واكتفى براينت بتسجيل 20 نقطة.

نجم سان أنطونيو دنكان يتعرض
لخطأ من لاعب ليكرز شاكيل (الفرنسية)

وخرج براينت باكيا وقال "أكره هذا الشعور.. لا أريد أبدا أن أشعر هكذا مجددا", لكن دنكان كان فخورا بما حققه قائلا "لقد خرجنا أمام ليكرز في العامين الماضيين، لكننا هذه المرة أنهينا هيمنته وموسمه وسنتابع طريقنا".


وكان مدرب ليكرز فيل جاكسون مقتنعا بما حصل بقوله "لم يترك سان أنطونيو مجالا للشك بأنه أفضل فريق في المنطقة الغربية", مضيفا "أنها خيبة أمل كبيرة بالنسبة لنا لأننا لم نتمكن من الحفاظ على اللقب.. لدينا أداء رائع لكن لاعبينا يتقدمون في السن كما أننا عانينا من بعض الإصابات وواجهنا موسما صعبا".


ساكرامنتو يدرك التعادل

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة, تغلب ساكرامنتو كينغز على دالاس مافريكس 115-109 فادرك التعادل 3-3.


وسجل لساكرامنتو نيك فإن إكسل 35 نقطة وأضاف كل من ديرك نوفيتسكي ومايكل فاينلي 21 نقطة. أما في صفوف دالاس فسجل وستوياكوفيتش 24 نقطة مع القيام بعشر متابعات, وأضاف كل من فيلاد ديفاتش وبوبي جاكسون 21 نقطة, ودوغ كريستي 20 نقطة.


وستكون المباراة الأخيرة بين الفريقين عاصفة حيث سيسعى كل منهما إلى خطف بطاقة التأهل إلى نهائي المجموعة لمقابلة سان أنطونيو. ويتأهل إلى الدور المقبل الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز بأربع مباريات من أصل سبع.

المصدر : الفرنسية