سان أنطونيو يقترب من إقصاء ليكرز بدوري السلة الأميركي
آخر تحديث: 2003/5/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/14 هـ

سان أنطونيو يقترب من إقصاء ليكرز بدوري السلة الأميركي

لاعب ليكرز شاكيل أونيل يحاول السيطرة على الكرة من أمام لاعب سان أنطونبو توني باركر (الفرنسية)

اقترب سان أنطونيو سبيرز من بلوغ نهائي المنطقة الغربية في الدوري الأميركي في كرة السلة للمحترفين، وإقصاء لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية من البطولة بعد فوزه عليه في المباراة الخامسة 96-94 ليتقدم 3-2 في الدور الثاني من مرحلة البلاي أوفس.

ولا بديل لليكرز عن الفوز في المباراتين المتبقيتين للتأهل وإلا سيواجه نفس المصير الذي لقيه عام 1999 عندما خرج أمام سان أنطونيو في الدور النصف نهائي للمنطقة الغربية أيضا, ووقتها أحرز سان أنطونيو اللقب.

ويتأهل إلى الدور التالي الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في أربع مباريات من أصل سبع.

وفشل ليكرز في تحقيق أي فوز على ملعب سان أنطونيو الجديد هذا الموسم حيث مني أمامه بخمس هزائم.

وتقدم سان أنطونيو بشكل مريح حيث وصل الفارق إلى 18 نقطة في الشوط الأول, لكن ليكرز قلص الفارق وكان قريبا من نيل الفوز قبل ثلاث ثوان من النهاية، حيث نفذ روبرت هوري رمية ثلاثية لكنه أخفق في تسجيلها ليطير لاعب ارتكاز سان أنطونيو ديفد روبنسون ويلتقط الكرة المرتدة ليخرج سان أنطونيو متفوقا بنقطتين في نهاية الوقت الأصلي 96-94.

وبرز من سان أنطونيو نجمه تيم دنكان الذي سجل 27 نقطة وقام بـ 14 متابعة وخمس تمريرات حاسمة, وفي صفوف ليكرز سجل كل من كوبي براينت وشاكيل أونيل 36 و20 نقطة على التوالي.

وقال مدرب سان أنطونيو غريغ بوبوفيتش "عندما نستطيع الحد من خطورة بعض لاعبي الخصم في الربع الأخير مقابل نجاحنا في التسجيل فيه أيضا فإننا نكون خطيرين جدا".

أما براينت فعلق على الخسارة قائلا "إننا فريق قوي يصعب إخراجه من المنافسة وسنقدم كل ما في وسعنا للفوز بالمباراة السادسة".

فوز سهل لدالاس
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الغربية أيضا, حقق دالاس مافريكس فوزا سهلا على ساكرامنتو كينغز 112-93 وتقدم عليه 3-2.

وكان ستيف ناش أفضل المسجلين في دالاس برصيد 25 نقطة وأضاف زميله نيك فان إكسل 18 نقطة أخرى, في حين سجل كل من دوغ كريستي وبيا ستوياكوفيتش 21 و19 نقطة على التوالي لساكرامنتو.

يذكر أن نيوجيرسي نتس كان أول المتأهلين إلى الدور النصف النهائي (نهائي المنطقة الشرقية) بعد تقدمه على بوسطن سلتيكس 4-صفر.

المصدر : الفرنسية