إي سي ميلان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2003/5/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/14 هـ

إي سي ميلان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

الأوكراني شفتشنكو يسجل لميلان بمرمى حارس إنتر تولدو (الفرنسية)

تأهل إي سي ميلان الإيطالي إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم إثر تعادله مع مواطنه إنتر ميلان 1-1، في المباراة التي جرت مساء الثلاثاء على ملعب جوسيبي ميازا في ميلانو في إياب الدور نصف النهائي.

وسجل الأوكراني أدري شفتشنكو هدف إي سي ميلان
في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، إثر تمريرة بينية من الهولندي كلارنس سيدورف إلى شفتشنكو الذي توغل داخل المنطقة وراوغ المدافع الكولومبي إيفان كوردوبا قبل أن يسدد الكرة داخل المرمى.

وأدرك النيجيري أوبافيمي مارتينز هدف التعادل لإنتر ميلان في الدقيقة 84، مستغلا كرة خاطئة من كوستاكورتا فهرب من رقابة قائد إي سي ميلان باولو مالديني وسدد كرة زاحفة في الزاوية اليمنى للحارس أبياتي.

وكان الفريقان تعادلا صفر-صفر ذهابا الأربعاء الماضي على نفس الملعب, فتأهل ميلان لتسجيله هدفا خارج أرضه على اعتبار أن إنتر ميلان هو المضيف إيابا.

وسيلتقي ميلان في المباراة النهائية مع يوفنتوس الإيطالي أو ريال مدريد الإسباني حامل اللقب اللذين يلتقيان اليوم الأربعاء إيابا في تورينو (انتهت مباراة الذهاب بخسارة اليوفي 1-2).

يذكر أن المباراة النهائية ستقام في 28 مايو/أيار الحالي على ملعب أولد ترافورد في مدينة مانشستر الإنجليزية.

وحرم ميلان -حامل اللقب خمس مرات أعوام 1963 و1969 و1989 و1990 و1994- مدرب غريمه التقليدي الأرجنتيني هكتور كوبر من بلوغ مباراة القمة للمرة الثالثة في المواسم الأربعة الأخيرة, حيث سبق أن قاد فريقه السابق فالنسيا الإسباني إلى النهائي مرتين من دون أن يبتسم له الحظ, إذ خسر عام 2000 أمام مواطنه ريال مدريد صفر-3, وفي العام التالي أمام بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح 4-5.
وخرج إنتر ميلان خالي الوفاض هذا الموسم بعد أن خرج من مسابقة الكأس المحلية والدوري الذي عاد لقبه ليوفنتوس حامله العام الماضي, في حين ينافس ميلان على لقب كأس إيطاليا حيث يلتقي مع روما في النهائي.

وغاب عن إي سي ميلان حارسه الدولي البرازيلي العملاق ديدا بسبب إصابته في أحد أصابع يده اليسرى فحل مكانه كريستيان أبياتي, فيما عاد إندريا بيرلو من الإصابة ولعب 88 دقيقة قبل أن يترك مكانه لكريستيان بروكي الذي لعب أساسيا في مباراة الذهاب.

من جهته خاض إنتر ميلان المباراة بالتشكيلة ذاتها التي لعبت الذهاب باستثناء غياب فرانشيسكو كوكو فحل مكانه كريستيانو زانيتي, فيما غاب كريستيان فييري لعدم تعافيه من الإصابة.

المصدر : الفرنسية