يوفنتوس يحرز لقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 27
آخر تحديث: 2003/5/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/10 هـ

يوفنتوس يحرز لقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 27

الفرنسي ديفد تريزيغيه يحتفل بالتسجيل بمرمى بيروجيا (الفرنسية)

احتفظ يوفنتوس بلقبه بطلا للدوري الإيطالي لكرة القدم بتعادله مع ضيفه بيروجيا 2-2, وتعادل مطارده المباشر إنتر ميلان أمام ضيفه بارما 1-1 أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني والثلاثين.

وبهذه النتيجة، رفع يوفنتوس رصيده إلى 69 نقطة بفارق ثماني نقاط أمام إنتر ميلان قبل أسبوعين من نهاية الدوري.

وهذا هو اللقب الـ 27 لفريق السيدة العجوز -وهو لقب يوفنتوس- منذ تأسيسه قبل 105 أعوام والخامس في الأعوام العشرة الأخيرة, وهو بالتالي سيرفع من معنويات لاعبيه قبل مواجهتهم الحاسمة ضد ريال مدريد الإسباني الأربعاء المقبل على ملعب ديلي ألبي في تورينو في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا (انتهت مباراة الذهاب 1-2).

صراع بين لاعب يوفنتوس الهولندي ديفدز ولاعب بيروجيا لوريتو (الفرنسية)
وافتتح اليوفي التسجيل في الدقيقة العاشرة عبر جيوفاني تيديسكو لكن الحكم باولو بيرتيني ألغى الهدف بداعي التسلل, ثم حصل ماركو دي فايو على ركلة جزاء سددها الفرنسي ديفد تريزيغيه بنجاح مفتتحا التسجيل ومحرزا هدفه التاسع هذا الموسم.

وأدرك بيروجيا التعادل في الدقيقة 36 بواسطة فابريتسيو ميكولي إثر تلقيه تمريرة عرضية من زي ماريا، وهو الهدف التاسع أيضا لميكولي. ومنح ماركو دي فايو التقدم مجددا ليوفنتوس في الدقيقة 46 من مجهود فردي رائع, لكن بيروجيا نجح في إدراك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بواسطة فابيو غروسو.

تعادل الإنتر
وفي المباراة الثانية, أخفق إنتر ميلان في استغلال تعثر يوفنتوس المتصدر للإبقاء على آماله في المنافسة على اللقب وتعادل أمام بارما 1-1.

وتقدم إنتر ميلان في الدقيقة 37 عبر السيراليوني محمد كالون, لكن بارما أدرك التعادل عبر الروماني أدريان موتو في الدقيقة 64 رافعا رصيده إلى 16 هدفا فلحق بفيليبو إينزاغي مهاجم ميلان وأليساندرو دل بييرو مهاجم يوفنتوس إلى المركز
الثاني على لائحة الهدافين.

ميلان ثالثا
وفي مباراة ثالثة، تعرض إي سي ميلان الثالث في الترتيب لخسارة جديدة وكانت أمام بريشيا بهدف سجله الغاني ستيفان أبياه في الدقيقة 84.

وبقي ميلان ثالثا برصيد 58 نقطة، لكنه بات مهددا من لاتسيو الذي عزز موقعه في المركز الرابع برصيد 57 نقطة إثر فوزه الثمين على مضيفه بولونيا بهدفين نظيفين سجلهما سيموني إينزاغي في الدقيقة 45 من ركلة جزاء وجوسيبي فافالي في الدقيقة 59.

نتائج بقية المباريات
تغلب كييفو على مضيفه كومو 4-2 وأودينيزي على مودينا 2-1 وروما على تورينو 3-1، وتعادل إمبولي مع أتلانتا صفر-صفر, وبياتشنزا مع ريجينا 2-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

يوفنتوس

69

إنتر ميلان

61

إي سي ميلان

58

لاتسيو

57

كييفو

54

المصدر : الفرنسية