المهاجم الفرنسي تيري هنري يتلقى التهاني من جبريل سيسي (يمين) وروبرت بيريس (يسار) بعد تسجيله الهدف الثاني بمرمى مصر (الفرنسية)

حقق المنتخب الفرنسي فوزا ساحقا على ضيفه المصري 5-صفر مساء أمس الأربعاء في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت على ملعب فرنسا في سان دوني بضواحي باريس.

وسجل أهداف المنتخب الفرنسي تيري هنري الذي سجل هدفين في الدقيقتين 25 و34 وروبير بيريس في الدقيقة 45 وجبريل سيسي في الدقيقة 62 وأوليفييه كابو في الدقيقة 79.

غياب زيدان وفييرا
وخاض المنتخب الفرنسي المباراة في غياب صانع ألعابه زين الدين زيدان بعدما فضل المدرب جاك سانتيني عدم توجيه الدعوة إليه بسبب التزامه مع فريقه ريال مدريد الإسباني في مسابقة دوري أبطال أوروبا.


الفرنسي تيري هنري يوجه كرة رأسية باتجاه الحارس المصري عصام الحضري (الفرنسية)

كما غاب لاعب وسط أرسنال الإنجليزي باتريك فييرا بسبب الإصابة في ركبته, ومدافع يوفنتوس الإيطالي ليليان تورام وزميله في الفريق المهاجم ديفد تريزيغيه.

وخاض مدافع تشيلسي الإنجليزي وقائد المنتخب مارسيل دوسايي مباراته الدولية الـ104 فحطم الرقم القياسي الذي كان يتقاسمه وديدييه ديشان برصيد 103 مباراة دولية.

وبرغم غياب نجومه لم يجد المنتخب الفرنسي صعوبة في تحقيق الفوز وحسم النتيجة في شوطها الأول بثلاثية نظيفة قبل أن يعزز تقدمه بهدفين في الشوط الثاني.

وبهذا الفوز، رد المنتخب الفرنسي بطل العالم عام 1998 وأوروبا عامي 1984 و2000, الاعتبار لخسارته أمام تشيكيا صفر-2 على نفس الملعب وديا في فبراير/ شباط الماضي.

من جهته، تلقى المنتخب المصري بطل أفريقيا أربع مرات خسارة ثانية قاسية بعد الأولى على أرضه أمام الدانمارك 1-4 وديا منتصف فبراير/ شباط الماضي.

المصدر : الفرنسية