صراع على الكرة بين لاعب العين فيصل سالم ولاعب داليان يان سونغ

اقترب العين الإماراتي من بلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم إثر فوزه على داليان الصيني 4-2 اليوم الأربعاء، في المباراة التي جرت على ملعب القطارة في مرحلة الذهاب من الدور نصف النهائي.

وسجل أهداف العين الأربعة كل من العاجي أبو بكر سانوغو في الدقيقة 60 من ركلة جزاء و84 ومحمد عمر في الدقيقة 62 ورامي يسلم في الدقيقة 75، في حين سجل هدفي داليان كل من هاو هايدونغ في الدقيقة 18 ولي ياو في الدقيقة 90.

وستقام مباراة الإياب في الصين في 23 أبريل/ نيسان الحالي. وسبق أن التقى الفريقان في المسابقة (كأس الأبطال سابقا) موسم 1998-1999 وكان الفوز من نصيب العين 3-2 الذي أحرز المركز الثالث.

بدأ العين المباراة مهاجما بحثا عن هدف السبق الذي يمكنه من فرض أفضليته على المجريات واقتناص الفرص المنافسة وسنحت له عدة منها أبرزها في الدقيقة الثامنة للعاجي أبو بكر سانوغو الذي سدد كرة من داخل المنطقة لكنها كانت سهلة بين يدي الحارس الصيني آن كي.

وخلافا للمجريات, افتتح داليان التسجيل في الدقيقة 18 عبر مهاجمه الدولي الخطير هاو هايدونغ الذي ارتقى لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى نفذها البلغاري زوران يانكوفيتش ووضعها في الزاوية اليسرى لمرمى وليد سالم.

وهو الهدف العاشر لهايدونغ في سبع مباريات في البطولة حتى الآن هذا الموسم, منها أربعة في المباراة التي فاز فيها داليان على أوزوتسبا التايلندي 7-1 في الدور ربع النهائي.

وفي الدقيقة 33، أعطى الهدف دفعة معنوية لداليان الذي نجح في اختراق المنطقة الإماراتية أكثر من مرة مستفيدا من عدم دقة تمريرات لاعبي العين الذين حاولوا بناء الهجمات والرد بسرعة لكن ألعابهم لم تكن منظمة وسريعة كما يجب.

وكان العين قاب قوسين أو أدنى من إدراك التعادل في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني إثر لعبة من البديلين سالم جوهر ورامي يسلم, اللذين دخلا بدلا من حميد فاخر وغريب حارب على التوالي, فمرر جوهر كرة من الجهة اليمنى إلى يسلم الذي ارتقى لها برأسه لكن الحارس أبعدها ببراعة إلى ركلة ركنية من الجهة اليمنى.

وكان التبديلان ناجحين من المدرب الفرنسي برونو ميتسو لأن أداء العين نشط تماما من الناحية الهجومية.

واحتسب حكم المباراة البحريني عبد الرحمن عبد الخالق ركلة جزاء وهمية للعين في الدقيقة 55 إثر لعبة مشتركة بين زهانغ يا لي وسانوغو ثم طرد الحارس الصيني آن كي بسبب اعتراضه على القرار واحتج لاعبو داليان بشدة وتوقفت المباراة نحو خمس دقائق لكن الحكم لم يغير موقفه.

وتمكن سانوغو من تسديد ركلة الجزاء بنجاح ليسجل منها هدف التعادل في الدقيقة 60 واضعا الكرة على يسار الحارس. وطرد الحكم أيضا مدرب داليان الصربي ميلوراد كوسانوفيتش لاحتجاجه على قراراته.

وأضاف العين هدفا ثانيا بعد دقيقتين إثر لعبة رائعة من هجمة سريعة مرر على إثرها فيصل علي كرة من مشارف المنطقة إلى سانوغو المنطلق خلف المدافعين فمررها من الجهة اليمنى إلى محمد عمر غير المراقب تابعها في سقف الشباك.

وفي الدقيقة 75 استثمر العين تفوقه العددي بسرعة وأطلق رامي يسلم كرة قوية بعد تمريرة من سانوغو وضعها على يسار الحارس مسجلا الهدف الثالث.

ومع هجمات داليان المتعددة لتقليص الفارق، انطلق العين بهجمة مرتدة حيث وصلت الكرة على إثرها إلى محمد عمر الذي مرر إلى رامي يسلم حولها بدوره إلى الجهة اليمنى حيث يوجد سانوغو فحاور مدافعا وسددها في الزاوية اليسرى للمرمى مسجلا الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 84.

ونجح الصينيون في تقليص الفارق عبر لي ياو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع إثر ركلة ركنية تهيأت منها الكرة أمامه سددها بقوة داخل المرمى لم يتمكن وليد سالم من صدها.

وكاد البلغاري يانكوفيتش يسجل الهدف الثالث لداليان عندما تابع كرة برأسه مرت قريبة جدا من القائم الأيسر في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.

المصدر : الفرنسية