صراع على الكرة بين مدافع غانغان علاء الدين يحيى ولاعب مرسيليا العاجي إبراهيما باكايوكو

تراجع مرسيليا إلى المركز الثالث على لائحة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم إثر خسارته أمام غانغان صفر-2 في المباراة التي جرت على ملعب فيلودروم أمام 50 ألف متفرج أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني والثلاثين.

وسجل هدفي غانغان كل من ليونيل با في الدقيقة 11 وديدييه دروغبا في الدقيقة 15. وهذا هو الهدف الثاني عشر لدروغبا الذي لحق بجبريل سيسيه لاعب أوكسير والبرازيلي جونينيو برنامبوكانو لاعب ليون إلى المركز الثالث على لائحة الهدافين. وعجز مرسيليا طيلة الدقائق الـ75 عن إدراك التعادل أو على الأقل تقليص الفارق.

ليون ينتزع الصدارة
وانتزع ليون حامل اللقب صدارة الدوري بفوزه على لوهافر 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب جيرلان رافعا رصيده إلى 57 نقطة بفارق نقطتين عن موناكو الذي يستضيف نيس اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

صراع على الكرة بين البرازيلي رونالدينيو لاعب سان جيرمان ومدافع سوشو فلاشيز

وتقدم ليون في الدقيقة 38 عبر سيدني غوفو إثر تمريرة من ديارا, لكن لوساج أدرك التعادل للوهافر في الدقيقة 43.

وانتظر ليون حتى الدقيقة 85 لتسجيل هدف الفوز بواسطة لاعب الوسط الدولي إريك كاريير عندما تابع كرة رأسية للبرازيلي أدميلسون إثر ركلة حرة نفذها فيولو.

نتائج بقية المباريات
حقق بوردو فوزا ثمينا على حساب مضيفه رين 4-3 ، كما تغلب نانت على ليل 1-صفر، وأوكسير على أجاكسيو 1-صفر، وتعادل سوشو مع باريس سان جيرمان من دون أهداف. وخسر سيدان أمام مونبلييه 1-2، وتعادل باستيا مع تروا 1-1, ولنس مع ستراسبورغ 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليون

57

موناكو

55

مرسيليا

55

بوردو

54

نانت

52


المصدر : الفرنسية