ثلاثية لريال مدريد بمرمى فاليكانو في الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2003/4/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/5 هـ

ثلاثية لريال مدريد بمرمى فاليكانو في الدوري الإسباني

لاعب ريال مدريد فيرناندو موريانتيس (يمين) وخافييرمرتيلو بعد تسجيل الهدف الأول لريال مدريد بمرمى ريال فاليكانو

قلب ريال مدريد تأخره أمام ضيفه رايو فاليكانو صفر-1 إلى فوز بنتيجة 3-1 بتسجيله ثلاثة أهداف في الدقائق الخمس الأخيرة ليعزز صدارته للائحة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن والعشرين التي جرت أمس السبت.

ونجح ريال مدريد في تجنب الخسارة أمام رايو فاليكانو صاحب المركز التاسع كانت ستؤثر في معنويات لاعبيه قبل المواجهة الحاسمة ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي الثلاثاء المقبل ضمن ذهاب الدور الربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسيطر رايو فاليكانو على مجريات الشوط الأول وكاد خوليو الفاريز يضيف الهدف
الثاني بيد أن الحارس إيكر كاسياس أنقذ مرماه ببراعة، في حين ضغط ريال مدريد -الذي خاض المباراة في غياب الدوليين الفرنسيين كلود ماكيليلي وزين الدين زيدان- في الشوط الثاني، لكنه انتظر حتى الدقيقة 85 لإدراك التعادل عبر موريانتس بضربة رأسية في أول لمسة له للكرة بعد دقيقتين من نزوله أرض الملعب مكان البرازيلي رونالدو الذي قدم أسوأ عروضه منذ انتقاله إلى ريال مدريد.

وهو الهدف الأول هذا الموسم لموريانتس الذي لازم مقاعد الاحتياط منذ تعاقد ريال مدريد مع رونالدو, كما أن مدرب فريق العاصمة فيسنتي دل بوسكي يفضل عليه بورتيو.

ومنح بورتيو -الذي نزل بدوره في أواخر الشوط الثاني- التقدم لريال مدريد في الدقيقة 90 بضربة رأسية إثر تمريرة من الأرجنتيني سانتياغو سولاري. وأضاف موريانتس هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية بيمناه.

صراع على الكرة بين لاعب برشلونة الأرجنتيني سويرين ولاعب فيا ريال سيرجيو باليستيروس

خسارة برشلونة
وفي مباراة ثانية تلقى برشلونة خسارته الأولى بقيادة مدربه الصربي رادومير إنتيتش عندما سقط أمام مضيفه فياريال بهدفين سجلهما خورخي لوبيز في الدقيقة 57 وخافيير كاييخا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء إثر إعاقة البرازيلي فابيو روشمباك لمواطنه بيليتي داخل المنطقة.

وأكمل برشلونة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الدولي الأرجنتيني خوان بابلو سورين في الدقيقة 71 لمخاشنته أنطونيو دي نيغريس.

وفي بقية المباريات ألحق بيتيس الخسارة الثالثة بفالنسيا حامل اللقب في مبارياته الأربع الأخيرة
عندما تغلب عليه 2-صفر، كما تعادل إسبانيول مع سلتا فيغو من دون أهداف.

وتستكمل مباريات الأسبوع اليوم الأحد ليلتقي بلد الوليد مع ريكرياتيفو هويلفا, وراسينغ سانتاندر مع إشبيلية, وألافيس مع مايوركا, وأوساسونا مع ملقا, وأتلتيك بلباو مع أتلتيكو مدريد.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

60

ريال سوسيداد

54

ديبورتيفو لاكورونيا

51

فالنسيا

47

سلتا فيغو

45

المصدر : الفرنسية