صراع على الكرة بين نجم مانشستر فان نيستلروي ولاعب ليفربول سامي هيبيا

حقق مانشستر يونايتد فوزا كبيرا وثمينا على ضيفه ليفربول وبنتيجة 4-صفر في المباراة التي جرت اليوم السبت على ملعب أولدترافورد -الخاص بمانشستر يونايتد- في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

وسجل أهداف مانشستر الأربعة كل من الهولندي رود فان نيستلروي الذي سجل هدفين في الدقيقتين 5 و65 من ركلتي جزاء والويلزي راين غيغز في الدقيقة 79 والنرويجي أولي غونار سولسكيار في الدقيقة 90.

وبهذا الفوز رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 67 نقطة، في المركز الثاني بفارق الأهداف عن أرسنال المتصدر الذي تعادل مع أستون فيلا 1-1، في حين رفع الهولندي فان نيستلروي رصيده إلى 17 هدفا في المسابقة احتل بها المركز الثالث لترتيب الهدافين ورصيد فريقه.

ويعود سبب خسارة ليفربول -الساعي لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا- إلى تسبب قائد ليفربول الفنلندي سامي هيبيا في ركلة الجزاء الأولى التي سجل منها نيستلروي الهدف الأول في الدقيقة الخامسة, فضلا عن أنه حمل زملاءه عبئا إضافيا بخروجه مطرودا في وقت مبكر.

وفي الشوط الثاني أضاف نيستلروي الهدف الثاني لمانشستر من ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 65 بعد أن تعرض لاعب وسطه بول سكولز للإعاقة.

وبعد الهدف الثاني عزز مدرب مانشستر يونايتد الأسكتلندي أليكس فيرغوسون خط الوسط بإشراك صانع الألعاب ديفد بيكهام بدلا من فيليب نيفيل, فمرر بيكهام كرة عرضية أمام المرمى تابعها غيغز بقوة داخل الشباك مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 79. وفي الدقيقة 90 اختتم سولسكيار أهداف مانشستر بتسجيله الهدف الرابع إثر تمريرة من غيغز.

وبهذه النتيجة نجح مانشستر -الذي لم يخسر أي مباراة محلية منذ مطلع العام الحالي وجمع 32 نقطة من أصل 36 في هذه الفترة- في تجديد فوزه على منافسه التقليدي بعد أن هزمه ذهابا على ملعب أنفيلد رود 2-1

ويبقى عزاء ليفربول في أنه فاز الشهر الماضي على مانشستر في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 2-صفر.

صراع بين لاعب مانشستر سيتي ريتشارد دورني (يسار) ولاعب بولتون يوري دجوركاييف

وفي بقية المباريات، تغلب بولتون على ضيفه مانشستر سيتي بهدفين نظيفين سجلهما الدانماركي هنريك بدرسن في الدقيقة 32 والإسباني إيفان كامبو في الدقيقة 52. كما تغلب ليدز يونايتد على تشارلتون 6-1 وميدلسبره على وست بروميتش 3-صفر وتشيلسي على سندرلاند 2-1 وتوتنهام هى بيرمنغهام 2-1 وتعادل ساوثهامتبون مع وست هام 1-1

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

67

مانشستر يونايتد

67

نيوكاسل

61

تشيلسي

57

ليفربول

52

المصدر : الفرنسية