مويا يحرز لقب دورة برشلونة التنسية
آخر تحديث: 2003/4/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/26 هـ

مويا يحرز لقب دورة برشلونة التنسية

مويا يرفع كأس البطولة(الفرنسية)

أحرز الإسباني كارلوس مويا المصنف الثاني لقب دورة برشلونة الدولية في التنس الأرضي البالغة جوائزها مليون دولار إثر فوزه على الروسي مارات سافين المصنف الرابع بنتيجة 5-7 و6-2 و6-2 و3-صفر ثم بالانسحاب في المباراة النهائية التي جرت أمس الأحد.

وهذا هو اللقب الثالث عشر لمويا في مسيرته الاحترافية والثاني له هذا الموسم بعد إحرازه دورة بيونس آيرس الأرجنتينية في فبراير/ شباط الماضي.

وبهذا الفوز ثأر مويا لخسارة مواطنه خوان كارلوس فيريرو المصنف الأول أمام سافين في الدور النصف النهائي أول أمس ليعوض إخفاقه بلوغ نهائي دورة مونتي كارلو الفرنسية السبت الماضي.

وهو الفوز الثالث لمويا على سافين في خمس مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

مباراة ندية
وجاءت المجموعة الأولى متكافئة بين اللاعبين واستمر التعادل حتى الشوط العاشر 5-5 نجح بعدها سافين في كسر إرسال مويا في الشوط الحادي عشر فتقدم 6-5 ثم كسب الشوط الثاني عشر لينهي المجموعة في مصلحته 7-5 في 48 دقيقة.

نجح مويا في تحقيق لقبه الثاني هذا الموسم (الفرنسية)

وفرض مويا حامل لقب رولان غاروس عام 1998, أفضليته في المجموعة الثانية وكسر إرسال سافين وكسبها 6-2 في 40 دقيقة. وتابع مويا سيطرته وكسب المجموعة الثالثة بواقع 6-2 أيضا في 28 دقيقة فقط.

وفي المجموعة الرابعة، كسر مويا إرسال سافين مطلع المجموعة الثانية وتقدم 1-صفر ثم 2-صفر, ثم كسر إرسال سافين للمرة الثانية وتقدم 3-صفر, قبل أن ينسحب الأخير.

وأعرب مويا عن سعادته بإحراز اللقب الأول له في غبانيا بعد فشله في مشاركاته السابقة والتي بلغت ثماني مرات في دورة برشلونة ونحو عشر مرات في مايوركا مسقط رأسه وخمس مرات في فالنسيا.

المصدر : الفرنسية