الفرنسي زيدان يحتفل بتسجيل هدف للريال بمرمى إشبيلية (الفرنسية)

واصل ريال مدريد صدارته للائحة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على مضيفه إشبيلية 3-1 أمس الأحد في ختام مباريات الأسبوع الحادي والثلاثين من الدوري.

وهذا هو الفوز الأول للريال في مبارياته الثلاث الأخيرة حيث خسر أمام ريال سوسييداد 2-4 وتعادل أمام برشلونة 1-1.

وفرض الدولي الفرنسي زين الدين زيدان نفسه نجما للمباراة فكان وراء الهدف الأول الذي سجله إيفان هيلغيرا في الدقيقة 24, وأضاف زيدان الهدف الثاني في الدقيقة 54 من تسديدة مانحا التقدم لفريقه من جديد بعدما كان فرانشيسكو غاياردو أدرك التعادل لإشبيلية في الدقيقة 39, قبل أن يسجل فرناندو موريانتيس الهدف الثالث للريال في الدقيقة 87.

مهاجم الريال رونالدو يتقدم بالكرة من أمام لاعب إشبيلية بابلو ألفارو (الفرنسية)
خسارة ديبورتيفو
وفي مباراة ثانية, لقن مايوركا ديبورتيفو لاكورونيا درسا في فنون اللعبة عندما تغلب عليه 3-صفر وحرمه من الحفاظ على فارق النقطة الواحدة التي كانت تفصله عن ريال مدريد.

وفرض مايوركا أفضليته منذ البداية وافتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة عبر الدولي الكاميروني صامويل إيتو, وعزز ألبرت رييرا أورتيغا تقدم أصحاب الأرض بهدف ثان في الدقيقة 13, قبل أن يسجل إيتو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 64.

وبهذه الهزيمة توقف رصيد ديبورتيفو لاكورونيا عند 60 نقطة في المركز الثاني مقابل 41 لمايوركا الحادي عشر في الترتيب.

برشلونة يهزم سوسيداد
وفي مباراة ثالثة, حقق برشلونة فوزا معنويا على ريال سوسيداد 2-1 وسيطر على مجريات الشوط الأول ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 13 عبر الأرجنتيني خافيير سافيولا إثر تلقيه تمريرة بينية من مواطنه خوان رومان ريكيلمي فتلاعب بالحارس الهولندي ساندر فيسترفيلد الذي خرج لملاقاته مع الروسي فاليري كاربين وسددها داخل المرمى الخالي.

حارس سوسيداد كوسافيتش يتصدى للكرة من أمام لاعبي برشلونة سورين وكوكو (الفرنسية)

وعزز برشلونة تقدمه بهدف ثان بنكهة هولندية سجله في الدقيقة 22 عندما مرر مارك أوفرمارس كرة عرضية داخل المنطقة طار لها باتريك كلويفرت برأسه وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس فيسترفيلد.

ونزل ريال سوسيداد بكل ثقله في الشوط الثاني بحثا عن تقليص الفارق ونجح في ذلك في الدقيقة 80 عبر مهاجمه الدولي نهاد قهوجي من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بكلويفرت وتحول اتجاهها داخل المرمى. وهو الهدف التاسع عشر لقهوجي هذا الموسم.

نتائج بقية المباريات
تغلب فالنسيا على ضيفه ألافيس بنتيجة 3-صفر وريكرياتيفو هويلفا على فياريال 5-صفر، وخسر رايو فاليكانو أمام إسبانيول صفر-3، وتعادل ملقا مع راسينغ سانتاندر 2-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

64

ديبورتيفو لاكورنيا

60

ريال سوسيداد

60

فالنسيا

53

سلتا فيغو

52

المصدر : الفرنسية