سافين يصرخ صرخة الفوز على البعوضة فيريرو (الفرنسية)

فاجأ الروسي مارات سافين المصنف الرابع كافة المراقبين وتغلب على الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الأول 6-4 و6-3 اليوم السبت في الدور نصف النهائي، ليبلغ المباراة النهائية لدورة برشلونة الدولية في التنس الأرضي البالغة جوائزها مليون دولار.

ونجح سافين حامل اللقب عام 2000, في وقف مسلسل انتصارات فيريرو الذي كان مرشحا بقوة لنيل لقبه الثاني على التوالي بعد نيله الأسبوع الماضي في دورة مونتي كارلو الفرنسية.

ولم يجد سافين صعوبة كبيرة في التخلص من فيريرو رغم أنه عانى كثيرا قبل تغلبه على الأرجنتيني غاستون غاوديو حامل اللقب أمس الجمعة من أجل بلوغ الدور نصف النهائي حيث احتاج إلى خوض ثلاثة مجموعات.

مويا يحيي الجماهير
عقب فوزه (الفرنسية)

واحتاج سافين إلى 67 دقيقة للتخلص من فيريرو, فبعد أن كسب المجموعة الأولى بصعوبة 6-4 تقدم 5-صفر في المجموعة الثانية, ثم نجح فيريرو في تقليص الفارق إلى 3-5 لكن سافين كسب الشوط التاسع وأنهاه لمصلحته 6-3.

وسيواجه سافين في المباراة النهائية الإسباني الآخر كارلوس مويا المصنف الثاني الفائز على الأرجنتيني أغوستين كاليري بواقع 7-6 (7-2) و6-2 في غضون ساعة و24 دقيقة.

وكانت المباراة متكافئة بين اللاعبين واستمر التعادل حتى الشوط العاشر 5-5, ثم تقدم كاليري 6-5 وتسنح له فرصة لكسر إرسال مويا في الشوط الثاني عشر، لكنه أهدرها ليدرك مويا التعادل 6-6 ويلجأ اللاعبان إلى شوط كسر التعادل (التاي بريك) الذي أنهاه مويا في مصلحته 7-2. وانهار كاليري في المجموعة الثانية وخسرها 2-6.

المصدر : الفرنسية