صراع على الكرة بين مهاجم ليفربول إميلي هيسكي ولاعب تشارلتون كريس باول (الفرنسية)

اشتدت المنافسة بين ليفربول وتشيلسي ونيوكاسل على المركز الثالث في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، إثر فوز ليفربول على ضيفه تشارلتون 2-1, وتشيلسي على ضيفه إيفرتون 4-1, وتعادل نيوكاسل مع ضيفه أستون فيلا 1-1 اليوم الاثنين في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

وأفلت ليفربول من الهزيمة بعد أن تقدم تشارلتون بواسطة الجنوب أفريقي شون بارتليت بعد مرور دقيقتين فقط من زمن الشوط الثاني, وانتظر حتى قبل أربعة دقائق من النهاية لإدراك التعادل عن طريق قائده الفنلندي سامي هيبيا, ثم منح لاعب الوسط الدولي الإنجليزي ستيفن جيرارد الفوز والنقاط الثلاث لفريقه في الدقيقة الأخيرة معززا موقعه في المركز الخامس.

مهاجم تشيلسي غودجونسون (يمين) بعد تسجيله هدفا بمرمى إيفرتون (الفرنسية)

رباعية لتشيلسي
وعلى ملعب ستامفورد بريدج, ألحق تشيلسي بضيفه إيفرتون الذي كان أحد المنافسين للفرق الثلاثة, شر هزيمة
4-1, لينتزع المركز الثالث برصيد 63 نقطة وتقدم بفارق نقطة على صاحبه السابق نيوكاسل, في حين بقي الفارق بينه وبين ليفربول نقطتين.

وسجل أهداف تشيلسي, الأيسلندي إيدور غوديونسن في الدقيقة 25 والهولندي جيمي فلويد هاسلبانك في الدقيقة 48 والدانماركي يسبر غرونكيار في الدقيقة 63 والإيطالي جيان فرانكو زولا في الدقيقة 90، أما هدف إيفرتون الوحيد لي كارسلي في الدقيقة 77.

صراع على الكرة بين كيرون داير لاعب نيوكاسل يونايتد ولاعب أستون فيلا غاريث باري (الفرنسية)

تعادل نيوكاسل
وفي مباراة ثالثة، فرط نيوكاسل بتقدمه على أستون فيلا عبر اللاعب الدولي البيروفي نولبرتو سولانو في الدقيقة 37, واستطاع الإنجليزي السابق المخضرم ديون دبلن إدراك التعادل في الدقيقة 69, فكانت النقطة الوحيدة وراء تراجع نيوكاسل إلى المركز الرابع.

وفقدت الفرق الثلاثة الأمل في المنافسة على اللقب الذي انحصر بين مانشستر يونايتد برصيد 74 نقطة من 35 مباراة وأرسنال الثاني برصيد 71 من 34 مباراة.

نتائج بقية المباريات
تغلب توتنهام على وست بروميتش 3-2 في حين خسر ساوثهامبتون أمام مضيفه برمنغهام 2-3، واكتسح مانشستر سيتي ضيفه سندرلاند 3-صفر، و تغلب وست هام على ميدلسبره 1-صفر وتعادل بلاكبيرن مع بولتون صفر-صفر.

وتختتم مباريات الأسبوع غدا الثلاثاء بلقاء ليدز مع فولهام.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

مانشستر يونايتد

74

أرسنال

71

تشيلسي

63

نيوكاسل

62

ليفربول

61

المصدر : الفرنسية