تمكن موناكو من حسم مباراة ستراسبورغ (الفرنسية)

تغلب موناكو على ضيفه ستراسبورغ 2-صفر مساء أمس الأحد في المباراة التي جرت على ملعب "لويس الثاني أمام 4500 متفرج في ختام مباريات الأسبوع الرابع والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسيطر موناكو على مجريات المباراة منذ البداية ونجح برسو في افتتاح التسجيل لموناكو في الدقيقة 19 عبر برسو من ركلة ركنية رافعا رصيده إلى تسعة أهداف هذا الموسم.

ونزل ستراسبورغ مهاجما في الشوط الثاني وكاد بينا يدرك التعادل بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من كاماديني حولها الحارس روما إلى ركنية في الدقيقة 58.

وأشرك مدرب موناكو الدولي السابق ديدييه ديشان لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني مارتشيلو غاياردو لتعزيز خط الوسط فكان الأخير وراء الهدف الثاني لموناكو في الدقيقة 70 عندما مرر كرة عرضية إلى نوندا سددها بيمناه داخل المرمى رافعا رصيده إلى 19 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين التي يتصدرها مهاجم بوردو الدولي البرتغالي بدرو باوليتا برصيد 20 هدفا.

ورفع موناكو رصيده إلى 61 نقطة بفارق الأهداف أمام ليون المتصدر السابق الذي كان قد تعادل سلبا أمام ضيفه ليل السبت في افتتاح مباريات الأسبوع.

لنس يسقط أمام مرسيليا
وفي مباراة ثانية جرت على ملعب فيليكس بولار وأمام نحو 41 ألف متفرج, خسر لنس أمام ضيفه صفر-1 سجله فرانك لوبوف في الدقيقة 33 من ركلة جزاء.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

موناكو

61

ليون

61

مرسيليا

59

بوردو

57

سوشو

54

المصدر : الفرنسية