صراع على الكرة بين لاعب الإمارات توفيق عبد الرازق ولاعب طاجيكستان نازيكاف (الفرنسية)

تغلب منتخب الإمارات الأولمبي لكرة القدم على نظيره الطاجيكي 3-صفر في المباراة التي جرت أمس السبت على ملعب نادي الوصل في دبي في ذهاب الدور الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد أثينا 2004.

وسجل أهداف الإمارات كل من فيصل خليل في الدقيقة 51 ورامي يسلم في الدقيقة 56 وصلاح عباس في الدقيقة 85.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي كان قد قرر تأجيل مباراة الإياب التي كانت ستقام في 26 من الشهر الحالي في طاجيكستان إلى موعد لاحق، وذلك بسبب مرض الالتهاب الرئوي القاتل المتفشي في جنوبي شرقي وشرقي آسيا.

تأهل سوريا ولبنان
وفي مباراة ثانية، تأهل المنتخب الأولمبي السوري إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية بفوزه على باكستان 6-1 أمس السبت في دمشق في إياب الدور الأول.

وسجل أهداف سوريا كل من فراس الخطيب الذي سجل ثلاثة أهداف في الدقائق 6 و51 و63 من ركلة جزاء ويحيى الراشد في الدقيقة 35 ومعتصم علايا في الدقيقة 55 ومحمود آمنة في الدقيقة 57, أما هدف باكستان فسجله أسد الله في الدقيقة 75.

وكانت سوريا قد فازت ذهابا 2-صفر الأربعاء في دمشق أيضا.

وستلعب سوريا في الدور الثاني مع الصين ذهابا في بكين في 3 مايو/ أيار وإيابا في دمشق في 7 يونيو/ حزيران بيد أن الاتحاد الآسيوي أقر تأجيل مباراة الذهاب بسبب مرض الالتهاب الرئوي.

وفي العاصمة الأردنية عمان، تأهل المنتخب الأولمبي اللبناني لكرة القدم إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إثر تعادله مع نظيره الأردني 1-1 أمس السبت.

وافتتح عباس عطوي التسجيل للبنان في الدقيقة 13, في حين أدرك التعادل للأردن عوض الراغب في الدقيقة 26. وكان المنتخبان تعادلا صفر-صفر قبل أسبوعين في بيروت, فتأهل اللبناني لتسجيله خارج أرضه.

وسيلتقي لبنان في الدور الثاني مع منتخب إندونيسيا ذهابا في 3 مايو/ أيار وإيابا في 7 يونيو/ حزيران.

المصدر : الفرنسية