ثلاثية للزمالك بمرمى الأهلي تشعل المنافسة بالدوري
آخر تحديث: 2003/4/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/19 هـ

ثلاثية للزمالك بمرمى الأهلي تشعل المنافسة بالدوري

جمهور فريق الزمالك المصري سعيد بانتصار فريقه (الجزيرة)

قلص الزمالك الثاني في الترتيب الفارق بينه وبين غريمه التقليدي الأهلي المتصدر إلى نقطتين فقط بنتيجة 3-1 في مباراة القمة الـ91 التي جمعت بينهما مساء أمس السبت على ملعب القاهرة في ختام مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وبهذا الفوز نجح الزمالك في إلحاق أول خسارة بالأهلي هذا الموسم, رافعا رصيده إلى 55 نقطة مقابل 57 للأهلي ليحيي آماله في المنافسة على اللقب, ومطمئنا جمهوره على استعداده للدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري أبطال أفريقيا قبل مباراة الإياب مع نزويا شوغر الكيني في نيروبي التي ستقام السبت المقبل (انتهت مباراة الذهاب بفوز الزمالك 3-صفر).

وشهدت المباراة التي قادها طاقم تحكيم ألماني بقيادة هلموت فيشر وعاونه كارستن كادج وسونالي غنيدمان, بداية هجومية للأهلي استمرت ثلاث دقائق دون خطورة على مرمى عبد الواحد السيد, بادر بعدها الزمالك إلى الهجوم واستحوذ على وسط الملعب ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 23 حيث تمكن محمد أبو العلا من إرسال كرة عرضية من الجهة ذاتها قابلها حسام حسن لاعب الأهلي سابقا برأسه في المرمى محرزا الهدف الأول.

وهذا هو الهدف الرابع لحسام حسن في مرمى الأهلي منذ انضمامه إلى الزمالك رافعا رصيده إلى تسعة أهداف في تاريخ مباريات الفريقين (رقم قياسي) بعد أن كان سجل خمسة أهداف في مرمى الزمالك عندما كان يلعب مع الأهلي.
ورفع الهدف معنويات لاعبي الزمالك فيما أحبط معنويات الأهلي.

ونشط الأهلي مع بداية الشوط الثاني ونجح بلال في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 50 بتسديدة بيسراه فاجأت عبد الواحد السيد. وهو الهدف السادس عشر لبلال في الدوري علما بأنه غاب عن الملاعب منذ مباراة الفريقين في الدور الأول والتي انتهت بالتعادل 2-2.

ولم يهنأ الأهلي بالتعادل إذ سرعان ما نجح عبد الحليم علي في إحراز الهدف الثاني من تسديدة رائعة من 20 مترا يتحمل مسؤوليته الحارس الحضري. وهو أول أهداف عبد الحليم في مرمى الأهلي الذي كثف هجماته على مرمى الزمالك.

وبينما كان الأهلي مشغولا بالبحث عن التعادل تمكن الزمالك من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 86 بواسطة جمال حمزة ليتوج جهوده في المباراة ويؤكد فوز فريقه.

نتائج بقية المباريات
تعادل الإسماعيلي الثالث في الترتيب وحامل اللقب مع ضيفه غولدي 2-2، وتغلب حرس الحدود على مضيفه أسوان 3-صفر، وتعادل إنبي مع مضيفه بلدية المحلة 1-1, في حين تغلب المصري على المقاولون العرب 1-صفر.

وفي إطار المنافسة على الهروب من الهبوط أضاف كل من الاتحاد السكندري والمنصورة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيدهما بفوز الاتحاد السكندري على ضيفه غزل المحلة 1-صفر, والمنصورة على مضيفه الترسانة 2-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الأهلي

57

الزمالك

55

الإسماعيلي

40

حرس الحدود

37

إنبي

33

المصدر : الفرنسية