الإسباني فيريرو أثناء مواجهته سباديا (الفرنسية)

تأهل الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الأول إلى المباراة النهائية لدورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب ثالث الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها قرابة ثلاثة ملايين دولار، إثر فوزه على الأميركي فنس سبادي 6-3 و6-4 اليوم السبت في غضون ساعة و 18 دقيقة.

وسيواجه فيريرو في المباراة النهائية غدا الأحد الأرجنتيني غيرمو كوريا الذي فاز على الإسباني كارلوس مويا بطل 1998 والمصنف ثانيا في المباراة الثانية 7-6 (7-3) و6-2.

نجح كوريا في إقصاء مويا (الفرنسية)
وبهذا الفوز ضمن فيريرو احتلاله أحد المراكز الخمسة الأولى على لائحة تصنيف المحترفين والتي تصدر بعد غد الاثنين.

وقال فيريرو (23 عاما) عقب فوزه "أنا سعيد ببلوغي المباراة النهائية للدورة للمرة الثانية على التوالي وبدخولي نادي اللاعبين الخمسة الأوائل" مضيفا "إنه فوز كبير بالنسبة إلي، بلوغ المباراة النهائية في أول دورة لي على الملاعب الترابية هذا العام شيء جيد جدا, بالرغم من استعدادي لهذه الدورة أقتصر على أسبوع واحد مع منتخب بلادي في مسابقة كأس ديفيس".

وهو الفوز الثاني لفيريرو على سبادي بعد الأول في مسابقة كأس ديفيس في سانتاندر قبل ثلاثة أعوام. من جهته، أخفق سبادي للمرة الثانية هذا الموسم في تخطي الدور النصف النهائي لإحدى دورات الماسترز بعد خسارته في الدور النصف نهائي دورة إنديان ويلز أمام الأسترالي ليتون هويت.

المصدر : الفرنسية