الهولندي فان نيتسلروي (يسار) يتلقى التهاني من نيكي بات عقب تسجيل هدف لمانشستر بمرمى أرسنال (الفرنسية)

احتفظ مانشستر يونايتد بصدارة الدوري الإنجليزي بفارق ثلاث نقاط عن أرسنال إثر تعادله معه بنتيجة 2-2 الأربعاء في في قمة مباريات الأسبوع الرابع والثلاثين والتي جرت على ملعب هايبري الخاص بأرسنال.

وبهذه النتيجة، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 71 نقطة مقابل 68 لأرسنال الذي يملك مباراة مؤجلة، ليبقى النتافس شديدا بين الفريقين قبل أربعة أسابيع من انتهاء الدوري.

صرا على الكرة بين الفرنسي تير هنري لاعب أرسنال ولاعب مانشستر سلفستر (الفرنسية)

وخاض أرسنال المباراة في غياب حارس مرماه المخضرم ديفد سيمان لارتفاع حرارته فحل مكانه ستيوارت تايلور, في حين حافظ مدرب مانشستر ألكس فيرغسون على التشكيلة ذاتها التي تغلبت على نيوكاسل 6-2 السبت الماضي, ما يعني أن ديفد بيكهام بقي على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين على الرغم من شفائه من الإصابة.

وافتتح مانشستر يونايتد التسجيل في الدقيقة 24 عبر المهاجم الهولندي رود فان نيسترلروي، عندما استغل المهاجم الهولندي الذي لعب واحدة من أفضل مبارياته تمريرة ريان غيغز وتجاوز مدافعي أرسنال ثم سدد الكرة بهدوء من فوق حارس المرمى ستيوارت تيلور.

ولم يمثل لاعبو أرسنال خطوة كبيرة على مرمى مانشستر في الشوط الأول وأصيبوا بخيبة أمل عندما خرج الكابتن باتريك فييرا مصابا في الدقيقة 33. لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر 1-صفر.

الفرنسي تيري هنري يحتفل مع زميله أشلي كول تسجيل هدف التعادل بمرمى مانشستر يونايتد (الفرنسية)

تحسن في أداء أرسنال
وفي الشوط الثاني، تحسن أداء آرسنال وارتفعت معنويات لاعبيه أكثر وأكثر
عندما سجل له مهاجمه تيري هنري هدف التعادل في الدقيقة 52 بعد مجهود فردي من أشلي كول الذي سدد الكرة اصطدمت بقدم زميله ومرت بين ساقي الحارس الفرنسي فابيان بارتيز قبل أن تتهادى داخل الشباك.

و منح هنري التقدم لأرسنال في الدقيقة 62 عندما كسر مصيدة التسلل وانفرد ببارتيز وغمز الكرة على يساره. ولكن رد مانشستر يونايتد كان سريعا وبعد دقيقة واحدة حيث وصلت الكرة إلى النرويجي أولي غونار سولسكيار على مشارف المنطقة فأرسلها عرضية داخل المنطقة سددها راين غيغز برأسه داخل الشباك مدركا التعادل.
وهدأ الإيقاع بعض الشيء في نصف الساعة الأخير, وكانت الحادثة الأهم طرد قلب دفاع أرسنال سول كامبل عندما وجه لكمة إلى وجه سولسكيار في الدقيقة 84, من دون أن يستغل مانشستر يونايتد النقص العددي في صفوف منافسه.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

مانشستر يونايتد

71

أرسنال

68

نيوكاسل

61

تشيلسي

60

إيفرتون

56

المصدر : وكالات