صراع على الكرة بين لاعب نيس كابا ديوارا (يمين) ولاعب أوكسير فيليب مكس في المباراة التي انتهت بفوز فريق نيس 1-صفر

قلص موناكو، الثاني في الترتيب، الفارق مع ليون، متصدر الدوري، إلى نقطتين بعد فوز موناكو على مضيفه أجاكسيو 4-2 أمس السبت في المباراة التي جرت على ملعب فرانسوا كوتي وأمام 6500 متفرج في ختام مباريات الأسبوع الثالث والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحسم موناكو النتيجة في الدقائق الـ 25 الأولى بتسجيله أهدافه الأربعة عبر لودوفيك جيولي في الدقيقة 5 والكرواتي دادو برسو الذي سجل هدفين في الدقيقتين 14 و18 وشعباني نوندا من الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 25.

وتحولت السيطرة إلى أصحاب الأرض أجاكسيو في الشوط الثاني الذي تمكن لاعبوه من تسجيل هدفين عبر مارسيل روبن في الدقيقة 57 وغريغوري لاكومب في الدقيقة 66.

وشهدت المباراة طرد لاعب خط وسط أصحاب الأرض الدولي المغربي وليد الركراكي في الدقيقة 51. وكان موناكو خسر أمام ضيفه نيس صفر-1 في الأسبوع الماضي وتخلى عن الصدارة لمصلحة ليون.

وبهذا الفوز، رفع موناكو رصيده إلى 58 نقطة مشددا الخناق على ليون حامل اللقب والمتصدر بعد أن أعاد الفارق بينهما إلى نقطتين, وكان ليون تغلب على مضيفه بوردو الرابع في الترتيب 1-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع الجمعة.

تعادل مرسيليا
وفي مباراة ثانية, فشل مرسيليا في استعادة توازنه بعد الخسارة على أرضه أمام غانغان صفر-2 في الأسبوع الماضي, وتعادل أمام مضيفه تروا صاحب المركز الأخير صفر-صفر في المباراة التي جرت على ملعب دي لوب أمام 15 ألف متفرج.

وبهذا التعادل، تراجع مرسيليا إلى المركز الثالث برصيد 56 نقطة.

نتائج بقية المباريات
تغلب سوشو على مضيفه مونبلييه 2-صفر وغانغان على ضيفه باستيا 3-صفر في حين خسر نانت أمام ضيفه ستراسبورغ وباريس سان جيرمان أمام ضيفه لنس صفر-1 ولوهافر أمام رين صفر-1 وتعادل ليل مع سيدان صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليون

60

موناكو

58

مرسيليا

56

بوردو

54

سوشو

53

المصدر : الفرنسية