تغلب الاتحاد على قطر 2-1 في المباراة التي جرت أمس الجمعة على ملعب نادي الاتحاد في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد القطري لكرة القدم.

وجاءت المباراة قوية من الطرفين خاصة من جانب الاتحاد الذي سيطر بشكل أفضل على المجريات, في حين أثر إرهاق المباريات الأخيرة في الدوري على أداء لاعبي قطر رغم الجهود التي بذلوها.

وافتتح الاتحاد التسجيل من ركلة جزاء احتسبها الحكم الإماراتي فريد المرزوقي ونفذها أوزفالدو بنجاح في الدقيقة 36, وكاد ياسر نظمي يدرك التعادل لولا براعة الحارس عامر الكعبي في الدقيقة 73.

وأدرك قطر التعادل أيضا من ركلة جزاء ثانية عبر أكوا في الدقيقة 81، قبل أن يفسد التشيلي كريستيان عليه وعلى زملائه الفرحة بتسجيله هدف الفوز للاتحاد في الدقيقة الأخيرة من ضربة رأس.

السد يهزم الخور
وفي المباراة الثانية التي جرت على الملعب نفسه، تغلب السد على الخور 1-صفر بهدف سجله زامل الكواري في الدقيقة 61 في المباراة التي غاب فيها البرازيلي روماريو عن تشكيلة السد للمرة الثاني ولعب المغربي يوسف شيبو بدلا منه.

ولم يغامر مدرب السد البلجيكي لوكا منذ بداية الشوط الأول الذي انتهى سلبا, بلاعب الوسط الجديد المغربي يوسف شيبو وزج به في الشوط الثاني مع ضاحي النوبي للقضاء على التباعد بين الوسط والهجوم الذي كان واضحا في الشوط الأول وعدم مساندة المهاجمين كيتا وسيرجيو اللذين اعتمدا فقط على مهاراتهما الفردية.

وسد لوكا هذه الثغرة تماما في الشوط الثاني مع دخول شيبو والنوبي فتكثفت الهجمات على مرمى الخور, وجاء هدف الفوز الوحيد إثر ركلة ركنية تابعها بنجاح زامل الكواري في الدقيقة 61.

وكان بإمكان السد زيادة رصيده من الأهداف بواسطة كيتا وسيرجيو ومحمد غلام لكن الحظ لم يقف إلى جانبهم فضلا عن تألق حارس الخور.

وتقام مباراتا الإياب الاثنين المقبل, ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة الجمعة ويقودها الحكم السويدي أنديرس فرسك.

المصدر : الفرنسية