لاعب بوافيستا نجح في اقتناص نقطة في عقر دار سلتيك

انتزع بوافيستا البرتغالي نقطة ثمينة بتعادله مع سلتيك الإسكتلندي في عقر دار الأخير بنتيجة 1-1 في المباراة التي جرت مساء أمس الخميس في ذهاب الدور النصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمام 60 ألف متفرج.

وبعد شوط أول سلبي النتيجة تقدم بوافيستا أولا في الدقيقة 48 عندما حاول فالغارين قطع كرة عرضية أرسلها فيليبي أنونسياسيو من الجهة اليمنى فدخلت مرمى فريقه خطأ.

صراع على الكرة بين السويدي هنريك لارسن لاعب سلتيك ومدافع بوافيستا باول تورا

لكن رد سلتيك الساعي إلى بلوغ نهائي إحدى المسابقات الأوروبية لأول مرة منذ 1970كان سريعا، فبعد دقيقة واحدة حين أعطى نيل لينون الكرة إلى البلغاري ستيليان بتروف فمررها الأخير إلى السويدي هنريك لارسن الذي تابعها بنجاح داخل الشباك.

وسنحت الفرصة أمام لارسن لمنح صاحب الأرض الفوز وتسهيل مهمته في الإياب, لكنه أخفق في التسجيل من ركلة الجزاء التي احتسبت في الدقيقة 78 إثر لمس بدروزا بيده كرة نفذها ألن طومسون من ركلة حرة.

وظهر حارس بوافيستا مرة ثانية بصورة ممتازة عندما تصدى ببراعة للركلة التي نفذها لارسون أعاد بها إلى الأذهان مساهمته في تأهل فريقه إلى الدور النصف النهائي على حساب ملقا الإسباني بتصديه لأكثر من ركلة ترجيح من الركلات التي احتكم إليها الفريقان.

صراع على الكرة بين لاعب بورتو يوتسغا ولاعب لاتسيو سيموني

بورتو يكتسح لاتسيو
وفي المباراة الثانية التي جرت في بورتو وأمام 45 ألف متفرج, حقق بورتو فوزا كبيرا على لاتسيو الإيطالي وبنتيجة
4-1.

ولم يتأثر بورتو بالهدف المبكر الذي سجله الدولي الأرجنتيني كلاوديو لوبيز في الدقيقة السادسة ورفع من وتيرة أدائه وضغطه فأدرك التعادل بعد أربع دقائق عن طريق ريبيرو.

وأثمر الضغط المتواصل لأصحاب الأرض لإضافة هدف التقدم عبر ديلراي سيلفا في الدقيقة 27, وبهذه النتيجة انتهى الشوط.

وفي الشوط الثاني لم يطل الأمر كثيرا فأضاف ديلراي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد مرور خمس دقائق, ثم عزز هيلدر بوستيغا تقدم بورتو بهدف رابع سجله في الدقيقة 56.

وبعد أن اطمأن مدرب بورتو إلى النتيجة التي ستريح فريقه في الإياب إذ يحتاج لاتسيو إلى الفوز بأربعة أهداف نظيفة كي يضمن تأهله إلى النهائي, أخرج بوتسيغا في الدقيقة 60 ثم ديلراي في الدقيقة 86 في حين سادت الفوضى صفوف الضيف الذي تلقى خمسة من لاعبيه بطاقات صفراء. وستقام مباراتا الإياب في 24 أبريل/ نيسان الحالي في روما وبورتو.

المصدر : الفرنسية